أخبار خدمية

الخطوط الإثيوبية تقر بسرقة أمتعة مسافرين في رحلاتها إلى الخرطوم

الخرطوم – صقر الجديان

تحصلت (التغيير الإلكترونية) على خطاب رسمي صادر عن الخطوط الجوية الإثيوبية، تقر فيه بوصول أمتعة ركاب مفتوحة على متن رحلتها ET342/12DEC التي وصلت صباح يوم السبت إلى مطار الخرطوم، فيما أعلنت شروعها في التحقيق مع الجهات المختصة.

وخلال اليومين الماضيين شكا قادمون على متن طيران الخطوط الاثيوبية من سرقات لامتعتهم تم اكتشافها في مطار الخرطوم الدولي. وجرى تداول فيديوهات على نطاق واسع حول حوادث سرقة عديدة لحقائب المسافرين.

وقالت الشركة الإثيوبية في الإفادة الموجهة لجمارك صالة الوصول بمطار الخرطوم، “أثناء تفريغ أمتعة الركاب القادمة في الرحلة 342 في حضور أمن الخطوط الإثيوبية وأمن الطيران المدني وأمن المطار، فقد تم العثور على واحد كرتونة و عدد 17 أمتعة منها 3 حقائب مفتوحة”.

واكدت ان ما تبقي من الحقائب يشتبه بأنها تعرضت لمحاولة سرقة، واعلنت شروعها في فتح تحقيق مع الجهات المختصة للحد من الظاهرة وحفظا لممتلكات المسافرين.

في ذات السياق تمكنت جمارك  مطار الخرطوم، من رصد الحقائب المفتوحة التي وصلت في رحلتين الساعة2:30 ٠٠صباح يوم السبت على متن الخطوط الجوية الإثيوبية كما تم توثيق الأمتعة الشخصية التي تعرضت للسرقة لحظة استلامها من صاحبها.

وكشف مدير جمارك المطار العميد الفاتح دهب ( للتغيير الإلكترونية) عن إجراءات قانونية ستتخذ في مواجهة  الشركة الناقلة بجانب إجراءات أخري ستتخذ من سلطة الطيران المدني، وقال : ” ظللنا نؤكد بان السرقات تتم خارج السودان وهاهي الشركة (الاثيوبية) وصلت مطار الخرطوم وبها 10 حقائب وكراتين وصلت مفتوحة وحقائب أخري وصلت فارغة تماما وتم استلامها بواسطة لجنه وتصويرها اثناء انزالها من الطائرة وعمل تقرير بالواقعة، وأشار دهب إلى ان سلطات الجمارك وثقت 14 واقعة أخري في رحلة  الخطوط الإثيوبية التي وصلت نهار السبت واكد أن الرقم في تزايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى