الدوري السوداني الممتاز

الدوري السوداني.. تحول بالصدارة وغليان في 5 مراكز لتفادي الهبوط

الخرطوم – صقر الجديان

حملت الجولة 27 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز عدة مفاجآت، خاصة في سباق حسم اللقب، وأيضا فيما يتعلق بمنطقة الخطر التي تضم مراكز الملحق والمراكز المؤدية للهبوط المباشر، إلى جانب نتائج قوية حققتها بعض الفرق.

نتائج الجولة 

فاز الهلال على حي الوادي نيالا “2/0” وبذات النتيجة فاز توتي على الأهلي مروي.

وتعادل المريخ مع هلال الساحل “2/2″، وفاز الهلال الفاشر على الأهلي الخرطوم “3/1″، والشرطة على المريخ الفاشر “2/1″، والهلال الاُبَيِّض على الأمل “1/0”.

وحدث التعادل في مباراتين، الخرطوم الوطني والهلال كادقلي سلبيا، والأهلي شندي وحي العرب بورتسودان “1/1”.

تحول في الصدارة

أدت تلك النتائج إلى تحول في سباق الصدارة، إذ قدم هلال الساحل خدمة كبيرة للهلال المتصدر بعدما فرض التعادل على المريخ فأفقده نقطتين.

ووسع الهلال الفارق مع المريخ إلى 5 نقاط كاملة ليتخلص من ملاحقته المباشرة.

رصيد الهلال ارتفع إلى 61 نقطة في مقابل 56 نقطة للمريخ.

وبات حسم لقب الدوري الآن بيد الهلال، الذي إذا استمر في منوال الانتصارات المتتالية دون تعثر فإنه سوف يحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بمرحلة على الأقل.

وحقق الهلال 12 فوزا متتاليا حتى الآن.

التمثيل بالكونفيدرالية

حافظ كل من حي الوادي نيالا وحي العرب بورتسودان، على المركزين الثالث والرابع على التوالي، المؤهلين للعب بكأس الكونفدرالية، رغم خسارة الأول وتجمد رصيده عند 41 نقطة، وتعادل الثاني وارتفاع رصيده إلى 39 نقطة.

الخرطوم الوطني تقدم مركزا وبات في الترتيب الخامس بـ 37 نقطة، بعد التعادل مع كادقلي وهي المباراة الثالثة على التوالي التي لم يحقق فيها الفوز.

الأمل عطبرة تراجع بدوره مركزا وبات في الترتيب السادس بعد خسارته من الهلال الاُبَيِّض، وتجمد رصيده عند 36 نقطة.

نقاط ثمينة وتأمين البقاء

أغلى فوز حققه الهلال الفاشر على الأهلي الخرطوم، وقد قفز به مركزين ليصبح في الترتيب السابع حيث وصل النقطة 35 وبذلك ضمن بقاءه بالدرجة الممتازة، دون التأثر بنتائج مبارياته الثلاث المتبقية.

أما هلال الساحل فتراجع درجة وبات في المركز الثامن بـ 35 نقطة بعد التعادل الأغلى بالجولة مع المريخ، الذي أربك حسابات المريخ وعطله عن ملاحقة الهلال المتصدر.

كما نجح هلال الساحل من خلال هذا التعادل في تأمين بقائه أيضا بالدوري الممتاز.

وعبر الهلال الأبيض أزمة خسارته بسباعية نظيفة في الجولة الماضية، ففاز على الأمل ورفع نقاطه إلى 34 محتلا المركز التاسع بـ 34 نقطة.

تراجع مخيف

تراجع الأهلي مروي للمركز العاشر بـ 32 نقطة، إذ تلقى الخسارة الخامسة تواليا، ووضع نفسه في موقف حرج على حافة مراكز الهبوط، في حال خسر الجولة 28 المقبلة.

ونجح توتي في المحافظة على المركز 11 بفوزه الثاني تواليا على مروي، فرفع رصيده إلى 30 نقطة، ليبتعد بفارق 6 نقاط عن منطقة الهبوط المباشر، و4 نقاط عن منطقة الملحق.

وحقق الشرطة أهم فوز على المريخ الفاشر، ليقفز من المركز 14 “الملحق” إلى المركز 12 بعدما زاد عدد نقاطه إلى 28.

وتراجع الأهلي الخرطوم من المركز 13 إلى 14 بعد خسارته المؤلمة أمام الهلال الفاشر، يرصيد 25 نقطة.

وفي مركزي الهبوط المباشر تساوى المريخ الفاشر والهلال كادقلي في النقاط وصافي الأهداف، برصيد 24 نقطة لكل منهما.

واحتل المريخ الفاشر المركز 15 قبل الأخير بحكم عدد مباريات الفوز بواقع 6 في مقابل 5 لكادقلي.

غليان

أفضت نتائج الجولة 27 بالدوري السوداني إلى حالة غليان لـ 5 فرق للخروج من منطقة الخطر وتفادي الهبوط، وهم أصحاب المراكز من 12 وحتى 16 على التوالي: الشرطة والأهلي شندي والأهلي الخرطوم والمريخ الفاشر والهلال كادقلي، وقد انحصر بينهم صراع الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى