أخبار السياسة العالمية

السفير ستيفن شوارتز: فرماجو لا يريد إجراء انتخابات في الصومال

واشنطن- صقر الجديان

تحدث سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق لدى الصومال ستيفن شوارتز عن المأزق الانتخابي في البلاد وأشار إلى أن الوضع في الصومال خطيرا جدا.

وأشار شوارتز في مقابلة مع القسم الصومالي في إذاعة صوت أمريكا إلى أن فرماجو لم يكن يريد في السنوات الأربع التي كان فيها على السلطة إجراء انتخابات في البلاد.

وأوضح شوارتز أن فرماجو رفض التعامل مع رؤساء الولايات الإقليمية إلا أولئك الذين أوصلهم إلى السلطة، وذكر أنه لم ينجح في التدخل في ولايتي بونتلاند وجوبالاند اللتين قال إنهما تتمتعان بالخبرة الإدارية وتحظيان بالتأييد الشعبي، مشيرا إلى أنه لم يكن يرغب في تقديم تنازلات من أجل المصلحة الوطنية.

ولفت السفير السابق إلى أن الحكومة الصومالية استخدمت في الأشهر الأخيرة في ردها على المطالب الدولية لهجة شديدة لإبداء أنها في غنى عن المجتمع الدولي، لكنه ذكر أن الصومال يعتمد على الأسرة الدولية فيما يتعلق بالمساعدة الخارجية وإعفاء الديون والحوالات، والموقف من الأموال السرية التي تحصل عليها الحكومة من قطر، وكذلك فيما يتعلق بتدريب القوات.

وحث شوارتز الولايات المتحدة الأمريكية على اتخاذ إجراءات صارمة ضد فرماجو الذي اتهمه العدول عن المسيرة الديمقراطية، كما حثها على تعليق علاقاتها مع الصومال وإيقاف دعمها له

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى