أخبار السياسة المحلية

السودان : تجمع المهنيين يؤكد دعمه لحكومة الفترة الإنتقالية

الخرطوم – صقر الجديان

أكد  تجمع المهنيين دعمهم  لحكومة  الفترة الإنتقالية ومؤسساتها ودعم المفاوضات الجارية حاليا  حتى يتحقق السلام الشامل باعتباره من أولويات الحكومة الانتقالية.

وقال مولانا اسماعيل التاج عضو تجمع المهنيين بمنبر وكالة السودان للانباء اليوم حريصين على وحدة تجمع المهنيين وقوى الثورة وقوى الحرية والتغيير واشار الى أن عهدنا مع الشهداء  بتحقيق الأهداف التى  من أجلها  استشهدوا (حرية.  سلام و عدالة) مؤكدا دعمهم الكامل لحكومة الفترة الانتقالية برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء .

واشار التاج الي انه لن ولم ندعو لاسقاط الحكومة لأنها جاءات عبر تضحيات كبيرة وأضاف بضرورة استكمال هياكل السلطة بتكوين المجلس آلتشريعي واعطاء فرصة كبيرة لتمثيل الشباب والمرأة علاوة على دورهم الرائد في ثورة ديسمبر المجيد .

وأكد اسماعيل أن تجمع المهنيين يدعم قوى اعلان الحرية والتغيير  باعتبارها الحاضنة السياسية لحكومة  الفترة الانتقالية مبينا بان هناك مبادرات عديدة من أجل أن تكون قوي الحرية و التغيير أكثر فاعلية واستجابة لمطالب الشعب السوداني وتابع في حديثه ان ميلاد  اعلان قوي الحرية والتغيير هي مبادرة من تجمع المهنيين وأهمية المحافظة على وحداتها وان تجمع المهنيين جزء من قوى الحرية والتغيير و لن نخرج منها .

و أكد مولانا التاج  لن نسير على وحدنا ولن تسير قوى الحرية والتغيير على وحدها  و وسنشارك مع كل الفصائل الوطنية وسنمضي جميعا نحو التحول الديموقراطي وبناء الثقة ووطن جديد.

وأوضح التاج ان تجمع المهنيين يطالب بايجازة  قانون النقابات بالسرعة المطلوبة حتى يتمكن من تكوين نقابات لها استقلاليتها و مهنيتها حتى تعبر عن تطلعات جماهيرها دون تجيير هذه النقابات لأي فصيل او جهة معين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى