أخبار الاقتصاد المحلية

السودان: مذكّرةَ تفاهمٍ مع الأمم المتحدة للحد من الفقر بتكلفة (9) ملايين دولار

الخرطوم – صقر الجديان

وقّعَتْ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعيّة في السودان ، لينا الشيخ، الاحد، مذكّرةَ تفاهمٍ مع البرنامج الإنمائي للأمم المتّحدة؛ للحدّ من الفقر الحضريّ في ولاية الخرطوم، بتكلفةٍ تُقدّر بـ(9) ملايين دولار. ومن المقرّر أنّ يتمّ التوقيع النهائيّ على المشروع، الأسبوع المقبل، في حضور الشركاء المحليّين و”اليونيسيف” و”برنامج الغذاء العالميّ”.

وأوضح وكيل الوزارة، محمد الشابك، أنّ المشروع يهدف إلى مكافحة الفقر، والتخفيف من الضائقة المعيشيّة و تأثير الأوضاع الاقتصاديّة الصعبة على شريحةٍ كبيرةٍ من مواطني الخرطوم، وإلى تعزيز القدرة الإنتاجيّة للمستفيدين. وقال: المشروع سيُنفّذ في الوحدات الإداريّة السبع، وفقَ خطّة عملٍ مجتمعيّةٍ، تشمل مجموعةً متنوّعةً من التدخّلات، تُركّزٍ بشكلٍ خاص على الشباب والنساء، وموظفي الإدارات المحليّة المختلفة.

ويشار إلى أنّ المشروع هو نتاج دراسةٍ تمّت في العام 2018م بالتعاون مع الوزارة. وسيُنفّذ بدعمٍ من برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ عبر مفوضيّة الأمان الاجتماعيّ والتكافل وخفض الفقر، وحكومة الولاية، وبالتعاون مع مؤسساتٍ وطنيّةٍ أخرى: مثل ديوان الزكاة وبعض مؤسسات التمويل الأصغر، ومنظّماتٍ أمميّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى