أخبار الاقتصاد المحلية

السودان : منحة بقيمة 72 مليون دولار من الصين لإنشاء مسلخ حديث

الخرطوم – صقر الجديان

وقعت حكومتا السودان والصين اتفاقية تنفيذ منحة لتمويل مسلخ بغرب ام درمان قدرها 458.7 مليون يوان صيني (ما يعادل 72 مليون دولار أمريكي) في إطار اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين.

وقع عن حكومة السودان د. هبة محمد علي أحمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف وسعادة السفير (ما شينمين) عن حكومة جمهورية الصين الشعبية.
ويعمل المسلخ بطاقة إنتاجية 500 رأس من العجول و300 رأس من الضأن والغنم في اليوم بمساحة تبلغ 28.000 متر مربع. تحت رعاية وزارة الثروة الحيوانية، ومجموعة جياد الصناعية استشاريا للمشروع.

وأمنت دكتورة هبة محمد علي أحمد على ازلية العلاقات مع جمهورية الصين الشعبية التي تتجاوز ال 60 عاماً واستعرضت أوجه التعاون المشترك بين البلدين في تنفيذ عدد مقدر من المشاريع. وأكدت الوزيرة على أهمية هذا المشروع والذي سوف يساهم في تحسين الميزان التجاري ويسهم ايضاً في الاستفادة من الثروة الحيوانية الهائلة التي يتمتع بها السودان وإضافة قيمة مضافة للمنتجات السودانية .

وعبر سعادة السفير (ما شينمين) عن اهتمام بلاده بالعلاقات بين البلدين داعيا إلى ضرورة مواصلة التعاون بين البلدين كما استعرض أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وأمن على أهمية المشروع بالنسبة للسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى