أخبار خدمية

السودان.. وصول مساعدات قطرية لمتضرري السيول

على متن طائرتين تحملان 68 طنا من المواد الغذائية وغيرها من المساعدات..

الخرطوم – صقر الجديان

وصلت العاصمة السودانية الخرطوم، الأحد، طائرتان من قطر تحملان مساعدات إنسانية للمتضررين من السيول والأمطار الغزيرة في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، أن الطائرتين استقبلهما وزير التنمية الاجتماعية السوداني أحمد آدم بخيت، والسفير القطري لدى الخرطوم عبد الرحمن بن علي الكبيسي.

وأفادت الوكالة: “الطائرتان القطريتان تحملان شحنة مساعدات إغاثية عاجلة (..) دعما لجهود الإغاثة التي تبذلها السودان جراء الفيضانات والسيول التي شهدتها أنحاء متفرقة من البلاد”.

وأشاد الوزير السوداني، بـ”الدعم القطري ومد حكومة قطر يد العون للسودان في مواجهة آثار السيول والأمطار”، بحسب المصدر ذاته.

من جانبه، أوضح السفير القطري، أن “هذه المساعدات تأتي بتوجيهات أميرية للتخفيف من آثار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق عديدة من ولايات السودان”.

وأضاف أن “الطائرتين اللتين تم استقبالهما اليوم، محملتان بـ68 طنا من المواد الغذائية، و700 خيمة، بجانب مستلزمات الإيواء مثل الفرشات والبطانيات”.

والسبت، قال متحدث الدفاع المدني السوداني (حكومي) عبد الجليل عبد الرحيم، للأناضول، إن عدد من لقوا مصرعهم جراء السيول بالبلاد بلغ 79 شخصا، منذ يونيو/ حزيران الماضي.

فيما أعلنت الأمم المتحدة، في 14 أغسطس/ آب الجاري، تضرر نحو 136 ألف سوداني بمختلف مناطق البلاد، جراء الأمطار الغزيرة والسيول، منذ يونيو.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو إلى أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة.

وعادة ما تغمر مياه السيول والفيضانات المزارع والقرى على ضفاف النيل الأزرق خاصة في يوليو/ تموز وأغسطس، موسم هطل الأمطار التي عادة ما تؤدي إلى تلف الزراعة وانهيار المباني.‎

إقرأ المزيد

السودان يعلن حالة الطوارئ بسبب السيول والأمطار

الخرطوم تستضيف مؤتمرا لبحث قضايا الشرق ومجموعة (ترك) تتحفظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى