أخبار السياسة المحلية

السودان يدين الإعتداء الحوثي على دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية

الخرطوم – صقر الجديان

أدانت وزارة الخارجية الإعتداء الآثم من جماعة الحوثي الارهابية على دولتي الإمارات والمملكة العربية السعودية عبر إطلاق صواريخ بالستية ضد أهداف مدنية.

وجددت الوزارة في بيان لها تأكيد موقف السودان الراسخ حكومة وشعباً إلى جانب كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقتين في وجه جميع اشكال العدوان التي تستهدف امنهما واستقرارهما.

وفيما يلي تورد – شبكة صقر الجديان الإخبارية – نص البيان:

بيان صحفي

تعرب وزارة خارجية جمهورية السودان عن إدانتها واستنكارها باشد العبارات الاعتداءات الإرهابية التي ارتكبتها جماعة الحوثي اليوم عبر اطلاق صواريخ بالستية ضد اهداف مدنية في كل من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقتين.

وتشدد جمهورية السودان على أن استمرار ميلشيا الحوثي في هذه الاعتداءات الغاشمة ، يُعدُّ تهديدًا صريحًا لأمن واستقرار، وسلامة مواطني دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمقيمين على أراضيهما، فضلًا عما تمثله تلك الاعتداءات من انتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي.

وتجدد وزارة الخارجية تأكيد موقف السودان الراسخ حكومة وشعباً الى جانب كل من دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقتين في وجه جميع اشكال العدوان التي تستهدف امنهما واستقرارهما.

وزارة الخارجية

إدارة الإعلام والناطق الرسمي

الاثنين ٢٤ يناير ٢٠٢٢م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى