رياضة محلية

السودان يرمي بثقله في انتظار الهدية الغانية

ساو تومي – صقر الجديان

سيكون منتخب السودان أمام مهمة لا تقبل سوى الفوز، عندما يحل ضيفا على ساو تومي وبرينسيب،اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2022.

وسيستقبل منتخب السودان، بعدها بـ4 أيام، نظيره الجنوب إفريقي، ليحدد مصيره النهائي من التأهل.

وكان منتخب السودان قد أنعش آماله القارية، بفوز في الوقت القاتل على غانا، بهدف محمد عبد الرحمن، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، متخلفا بفارق 3 نقاط عن المتصدر الغاني، الذي يتساوى مع جنوب إفريقيا الوصيفة، لكنه يتفوق بفارق الأهداف.

وسيكون منتخب السودان بحاجة لخدمة ملحة، وهي أن تعطل غانا مضيفتها جنوب إفريقيا، الخميس المقبل، ليكون مصيره بيده في الجولة الأخيرة.

وقد بدأ “صقور الجديان” مسيرتهم في التصفيات، بفوز كبير بلغ 4 أهداف نظيفة على ساو تومي، في أم درمان، قبل التعثر أمام جنوب إفريقيا وغانا، ثم الانتصار على الأخيرة.

وقد حشد المدير الفني لمنتخب السودان، الفرنسي هوبير فيلود، أبرز لاعبي الدوري السوداني، على رأسهم الحارس المخضرم، علي عبد الله أبو عشرين، والمدافع محمد أحمد إرينق، وجوكر الدفاع والوسط، مصطفى كرشوم.

وهذا بالإضافة لقائد المنتخب، المهاجم محمد عبد الرحمن، ومحترف سموحة المصري، الظهير الأيمن أطهر الطاهر.

أما منتخب ساو تومي، فيتذيل المجموعة دون أي رصيد، بعدما خسر كل الجولات السابقة، وتعتبر المباراة بالنسبة له تحصيل حاصل، لكنه يرغب في رد اعتباره، بعد الخسارة الكبيرة برباعية نظيفة أمام السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى