أخبار السياسة المحلية

الصومال : تحذير الراغبين في المشاركة في الانتخابات البرلمانية المرتقبة في بلدوين

بلدوين – صقر الجديان

قال قائد الثوار في إقليم هيران بولاية هيرشبيلي الجنرال أبوبكر حود إنه يرحب بإجراء انتخابات ممثلي الإقليم في البرلمان الفيدرالي الصومالي في بلدوين مركز الإقليم.

وأشار حود إلى أنهم جهزوا قوات الأمن التي ستقوم بالحفاظ على أمن  مركز الاقتراع في بلدوين ، وأصدر تحذيرا صارما لمن يريدون أن يُنتخبوا أعضاء في البرلمان الصومالي في المدينة.

وحذر الجنرال المعارض للحكومة الصومالية وإدارة هيرشبيلي المتنافسين في المقاعد البرلمانية في الانتخابات المرتقبة في بلدوين من الاعتماد على الأموال غير الشرعية.

وأكد أن الانتخابات في بلدوين ستكون حرة ونزيهة وأنه لن يتم دفع رشاوى للناخبين، متوعدا بمعاقبة من سيحاولون ذلك.

وأوضح الجنرال حود أنهم ليسوا في حاجة إلى قوات ترسلها الحكومة الصومالية إلى بلدوين، مشيرا إلى أنهم قادرون على تأمين الانتخابات، ودعا القائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي إلى احترام إرادة سكان إقليم هيران.

يذكر أن الخلافات بين الحكومة الصومالية وإدارة هيرشبيلي وبين الحركة المسلحة التي يقودها الجنرال أبوبكر حود الذي عارض الانتخابات الأخيرة التي شهدتها ولاية هيرشبيلي أواخر العام الماضي ما زالت قائمة، حيث تتمركز قوات تابعة للجنرال في ضواحي مدينة “بلدوين” وقد منعت تلك القوات مرارا رئيس الولاية من زيارة مدينة “بلدوين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى