أخبار السياسة العالمية

العربي للدراسات: انتهاكات حقوق الإنسان داخل قطر لا تنتهي.. فيديو

قال الدكتور محمد صادق ، مدير المركز العربي للدراسات ، إن إنتهاكات دولة قطر مستمرة ولا تتوقف ، موضحا أن الادانات الدولية والامم المتحدة مستمرة تجاه تصرفات قطر.
وأضاف الدكتور محمد صادق ، عبر مداخلة هاتفية لـ إكسترا نيوز ، أن حقوق النائب العام القطري غير واضحة ، لافتا إلى ألى أن تصرفات قطر تصب النار على النظام القطري .
وأشار مدير المركز العربي للدراسات إلى أن خروج صوت للرفض خارج دولة قطر بحد ذاتها ، تتحدث عن انتهاكات النظام القطري ، دليل على التوسع في الانتهاكات ، وتعرض أية شخص للحبس في حين رفضه انتهاكات النظام .
ولفت “صادق” إلى أن قطر لن تعدل من سياستها ولكن من الممكن أن تستخدم المال في شراء الاسهم وتكميم الاصوات الدولية ، ولكن الملفت للنظر أن المجتمع الدولي أصبح صوته عالي ضد انتهاك قطر .
وكانت أفادت وكالة “رويترز” للأنباء،  بأن قطر قدمت رسميًا طلبًا للولايات المتحدة الأمريكية لشراء مقاتلات إف-35 والتي أعربت الإمارات منذ فترة عن رغبتها لشرائها.
ونقلت الوكالة عن 3 مصادر مطلعة قولهم،إن الطلب لشراء المقاتلات الأمريكية تم تقديمه من الدوحة خلال الأسابيع الماضية.
وقال متحدث بوزارة الخارجية الأمريكية: “باعتبار هذا مسألة سياسية. الولايات المتحدة لا تؤكد أو تعلق على المبيعات الدفاعية المقترحة قبل عرضها رسميًا على الكونجرس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى