أخبار السياسة المحلية

العطا يعلن جاهزية لجنة التمكين لتسليم الأصول التي استردتها للمالية

الخرطوم – صقر الجديان

أعلن الفريق ركن ياسر العطا عضو مجلس السيادة الإنتقالي ورئيس لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال جاهزية اللجنة لتسليم لجان وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي من الأصول وخلافها مما يسهم بقدر كبير في دعم تعافي الاقتصاد الوطني وتحسين معاش الناس.

وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة مساء الأحد بالقصر الجمهوري أن اللجنة ماضية بعزيمة لاتلين في سبيل إنهاء تمكين دولة النظام المباد ومحاربة الفساد وإسترداد كل الأموال المنهوبة وفك ارتباط مفاصل الدولة وهياكلها من الدولة العميقة لصالح دولة أبناء ثورة الشعب السوداني.. وقال إنه اكثر تفاؤلا وإيمانا بان البلاد ستعبر الي بر الأمان بفضل تعاون وتعاضدالجميع في مؤسسات الفترة الإنتقالية.

وأشار العطا الي عملية الإصلاح التي طالت بعض القوانين بجانب إصلاح الخدمة المدنية مبينا ان تعديلات هذه القوانين جاءت وفقا لمطلوبات الثورة وقال إن الإصلاح قطع شوطا كبيرا في المؤسسة العسكرية حيث تم تاهيل وهيكلة وعقيدة المؤسسة ولازالت الإصلاحات مستمرة.

وأبان عضو مجلس السيادة ان أهداف الفترة الإنتقالية المتوافق عليها تهدف لإحداث التغيير المنشود والإنتقال من نظام شمولي ديكتاتوري لحزب واحد الي دولة مدنية حديثة متحضرة تسع جميع أبناء الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى