أخبار الاقتصاد المحلية

“الغذاء العالمي” يمول مساعدات لثلاثة ملايين شخص في السودان أيام الحظر

الخرطوم – صقر الجديان

ذكر موظف في برنامج الغذاء العالمي أن المنظمة الدولية تخطط لتوزيع المساعدات الغذائية لثلاثة ملايين شخص في العاصمة السودانية والولايات أثناء فترة الإغلاق ضمن التدابير الإحترازية من فايروس كورونا الجديد.

وأوضح الموظف الأممي الذي اشترط عدم ذكر إسمه  أن المساعدات تستهدف توفير مساعدات يومية لـ200 ألف عائلة في العاصمة السودانية و400الف عائلة في الولايات لإعانتها على مواجهة الظروف الإستثنائية التي فرضت الاغلاق بين المدن .

وتابع الموظف ” السودان يعاني من مستويات مرتفعة للتضخم على خلفية إرتفاع أسعار الأغذية إلى أضعاف ما كانت عليها قبل شهور قليلة هذا الأمر حتم على برنامج الغذاء العالمي أن يلعب دورا بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية لتوفير المساعدات على أن تقوم الحكومة عبر لجان الخدمات بتوزيعها “.

وأضاف ” هذه المساعدات جاهزة حاليا ستوزع أسبوعيا لأن الإغلاق مستمر وغير معروف متى ستخفف القيود ونحن نستهدف أطراف العاصمة السودانية حيث يتركز آلاف الفقراء الذين تضرروا من توقف الأسواق والأعمال “.

وأشار إلى أن ” برنامج الغذاء العالمي أجرى مشاورات مكثفة مع وزارة التنمية الاجتماعية الذراع الحكومي لتوزيع هذه المساعدات التي تتكون من البقوليات وزيت الطعام والاطعمة الجاهزة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى