كأس الاتحاد الأفريقي

الكونفيدرالية : هلال الأبيض يتسلح بإرث 2017 أمام نامونجو التنزاني

دار السلام – صقر الجديان

يعود هلال الأبيض السوداني إلى كأس الكونفيدرالية الأفريقية، من بوابة مضيفه التنزاني نامونجو، على ملعب نادي عزام بضاحية تشامازي في العاصمة التنزانية دار السلام، ضمن ذهاب دور الـ32 للمسابقة.

ويخوض فيها هلال الأبيض غمار اللعب في الكونفيدرالية، بعد المرة الأولى في 2017، التي أبهر فيها الجميع وقلب التوقعات ووصل للدور ربع النهائي، وهو الإرث الذي يتسلح به في مواجهة نامونجو.

ويواجه هلال الأبيض مهمة صعبة في تنزانيا، بسبب خبرة الجيل الجديد من اللاعبين، حيث تغير جلد الفريق كثيرا عما كان عليه في 2017، خاصة هذا الموسم.

وفقد هلال الأبيض الأعمدة الأساسية مثل ثلاثي الدفاع “محمد إبراهيم وضاح ومازن محمدين ومؤيد عابدين”، والحارس أحمد عبد العظيم، الذين فضلوا التعاقد مع فريقي القمة على الاستمرار.

وواجه الفريق صعوبات وتعقيدات مالية كبيرة، قبل سفره أمس الاثنين، إلى العاصمة التنزانية دار السلام، ثم تعاونت عدة جهات، لتذليل بعض الصعاب أمام هلال الأبيض.

وأجرى مجلس الإدارة تعديلات في الجهاز الفني، بعد مغادرة المدير الفني المغربي خالد هيدان، الذي أعاد الفريق للعب بالكونفيدرالية، إلى السعودية بعد قبل عرض نادي عفيف، وتمت الاستعانة بجمال تورنو.

واستعد هلال الأبيض لمواجهة نامونجو بـ6 مباريات ودية، أمام كل من الخرطوم الوطني مباراتين، وأمام الهلال والأمل عطبرة والهلال كادقلي والقوز من المستوى الأول بدوري العاصمة الخرطوم.

ويعول هلال الأبيض كثيرا على قائده مهند الطاهر، وحسن تِنْقا، وحارس المرمى المعار من الهلال يونس الطيب، ويوسف أبو ستة، وصانع الألعاب إبراهيم النسور، والمهاجمين مصعب جلنجات وأنور السادات.

يشار إلى أن نامونجو التنزاني تخطى في الدور التمهيدي فريق الرابطة جنوب السودان، بعد أن فاز عليه على ملعب تشامازي (3/0)، وانسحب الرابطة من مباراة العودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى