كأس الاتحاد الأفريقي

الهلال الأبيض يخوض مهمة ال3 أهداف أمام نامونجو التنزاني

الخرطوم – صقر الجديان

يواجه الهلال الأبَيِّض مهمة صعبة تتطلب إحرازه 3 أهداف ليضمن تأهله لمرحلة دور الـ32 الثاني بكأس الكونفيدرالية، وذلك حين يستضيف في الثالثة من بعد منتصف نهار اليوم الثلاثاء بستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، فريق نامونجو التنزاني بإياب دور الـ32 الأول.

وعانى الهلال الأبيض من الخسارة في المباراة الأولى (0/2) أمام نامونجو بملعب نادي عزام بضاحية مدينة تشامازي بالعاصمة التنزانية دار السلام، الأمر الذي يفرض عليه الفوز بثلاثية نظيفة، أو إحراز هدفين يعادل بهما نتيجة المباراة الأولى، ليحتكم بعدها لركلات الترجيح.

وقدم الهلال الأبيض مباراة جيدة في الشوط الثاني، خلال المباراة الأولى، وهي النقطة التي سوف يعول عليها في مباراة الغد، التي استعد لها بمباراتين في الدوري السوداني الممتاز الذي انطلق قبل نحو أكثر من أسبوع.

ولكن الهلال الأبيِّض سرب القلق إلى نفوس مسؤوليه وجماهيره، وهو يخسر مباراته الأولى أمام الخرطوم الوطني، ويتعادل في الثانية أمام الشرطة.

ورغم القلق على الأبيِّض الذي لم يحقق أي فوز داخلي أو خارجي من بداية الموسم الجديد، لكن الأمل يحدو مسؤوليه وجماهيره، في أن يستعيد الفريق الكبرياء أمام فريق تنزاني مغمور، هو نامونجو، لأن لاعبين صنعوا تاريخ الفريق المحلي والقاري، مازالوا موجودين أمثال القائد المخضرم مهند الطاهر والظهير علي أوريان ولاعب المحور يوسف أبو ستة.

روح معنوية عالية

ويقول مدرب الأبَيِّض جمال تورنو: “صباح يوم الإثنين، أكملنا جاهزيتنا لمواجهة نامونجو، بحصة صباحية“.

وأضاف مدرب الأبَيِّض في تصريحات صحفية أن الروح المعنوية للاعبيه تبدو في أفضل أحوالها وذلك بعد الاهتمام الإداري الذي وجوده من مجلس الإدارة، الذي سلم اللاعبين المرتبات والحوافز.

فريق نامونجو التنزاني، وصل العاصمة السودانية الخرطوم فجر اليوم الإثنين، وخاض حصة تدريبية واحدة بملعب المباراة.

ونامونجو، هو فريق يمثل إقليم نامونوجو بجنوب تنزانيا، وقد صعد الفريق للدوري التنزاني الممتاز في الموسم الماضي، وخاض مباراتين في الدوري التنزاني قبل مباراة الغد أمام الأبيض.

ويقول مديره الفني الدولي التنزاني السابق هيميد سليمان : “نحن استعدينا جيدا لمباراة الهلال الأبَيِّض، والطقس الذي وجدناه في الخرطوم جيد، ولا نعاني من أية إصابات في صفوف لاعبينا

وأضاف: “نحترم فريق الأبَيِّض وقد ظهروا بشكل جيد في المباراة الأولى أمامنا، ولكن في مباراة الغد نحن في الوضع الأفضل، وسوف نقاتل ونلعب بشكل منضبط لأجل الخروج بنتيجة جيدة“.

يذكر أن مباراة الهلال الأبيِّض وضيفه نامونجو التنزاني يديرها طاقم تحكيم من دولة أوغندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى