أخبار الاقتصاد المحلية

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقتصادي تستعرض المحاور المقترحة للمؤتمر

الخرطوم- صقر الجديان

رأس الخبير الإقتصادي البروفيسور عبد المحسن مصطفى صالح بعد ظهر اليوم بمجلس الوزراء الإجتماع التحضيري للمؤتمر القومي الإقتصادي بمشاركة عدد من الخبراء الإقتصاديين بقوى الحرية والتغيير وممثلي الوزارات المختصة والقطاع الخاص.

وقال المستشار الإقتصادي لرئيس مجلس الوزراء د. آدم حريكة في تصريح صحفي أن الإجتماع استعرض المحاور والبرامج المقترحة للمؤتمر موضحا أن اللجنة التحضيرية اقرت انعقاد المؤتمر في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر القادم على ان تعقد  الورش القطاعية قبل أسبوع من قيام المؤتمر مشيرا إلي أن المؤتمر يهدف إلى النهوض بالإقتصاد الوطني ورسم سياسات تساعد في تقديم حلول علمية وعملية تساهم في إحداث التنمية و توفير الخدمات للمواطن.
واضاف ” أن الإجتماع تداول حول مقترحات محاور الورش القطاعية والتي تتناول جميع المجالات الإقتصادية ” مبينا أنها  تهدف إلى تشخيص وتحليل ووضع المعالجات المحددة للإصلاح الإقتصادي والإنتقال إلى آفاق الإنتاج والتصدير وتوسيع فرص العمل والاستفادة من مخرجاتها في توصيات المؤتمر.
وابان د. حريكة أن الإجتماع أكد على أهمية مناقشة المؤتمر للتحديات الإقتصادية الأساسية التي تواجه البلاد وموازنة ٢٠٢٠م المعدلة فضلا عن وضع استراتيجيات لموازنة (٢٠٢٠ – ٢٠٢١) وكذلك الأعداد والتحضير الجيد للخطة التنموية للفترة الإنتقالية مشيرا إلى أن الإجتماع امن على ضرورة  صياغة توصيات المؤتمر بصورة محكمة حتى تلقي بظلالها في معالجة الراهن الإقتصادي بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى