رياضة محلية

المريخ يحذر من التعامل مع خطاب اللجنة الثلاثية

الخرطوم – صقر الجديان

أصدر المريخ، الذي يرأسه آدم سوداكال، بيانًا جديدًا، اليوم الخميس، حذر فيه جميع الجهات ذات الصلة، من التعامل مع خطاب اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، يتضمن شهادة اعتماد واعتراف بمجلس الإدارة الموازي، والذي يرأسه القنصل حازم مصطفى.

وسرد بيان المريخ، خطوات تنفيذ خارطة الطريق التي رسمتها لجنة الاتحادات بالفيفا، وصولًا إلى الجمعية العمومية الانتخابية التي عقدت في 4 سبتمبر/أيلول، والتي جاءت بآدم سوداكال رئيسًا.

وأكد البيان أن مجلس المريخ ولجنة الانتخابات قاما على حدة بمخاطبة اتحاد الكرة السوداني والفيفا.

وشدد “وبناء عليه، فإن مجلس المريخ المنتخب يحذر جميع الجهات الرسمية ذات الصلة، على خلفية الخطاب المتداول والصادر عن اللجنة الثلاثية المنحلة بخصوص أزمة المريخ”.

وأوضح “نؤكد أنه لا يحق لها أو لسواها الاعتراف أو اعتماد مجلس إدارة نادي المريخ، هذا الحق وحده لأعضاء الجمعية العمومية للفريق حسب النظام الأساسي لسنة 2019، تعديل 2021”.

وزاد البيان “كما أن اتحاد الكرة بموجب نظامه الأساسي لسنة 2017، المادة 17، لا يحق له التدخل في الشئون الداخلية لأعضائه”.

ونوه “ما يتداول من أحاديث حول اعتماد أو اعتراف من قبل اللجنة الثلاثية، حديث بلا سند قانوني، ودعوة لخلق فتنة كبرى نحذر منها، خاصة السلطات الرسمية من النيابة العامة إلى الشرطة إلى جميع الجهات الرسمية في الدولة”.

وتابع البيان “نزاع المريخ، داخلي، والاحتكام فيه فقط إلى قرارات الجمعية العمومية ونظام النادي الأساسي، المريخ لا يتحمل عواقب أفعال مخالفة لنظامه الأساسي، والتي تظهر من البعض”.

وشدد “نحذر من التعامل مع خطاب اللجنة الثلاثية، ولا يعنينا من قريب أو بعيد، ولا يمثل شيئًا بالنسبة لقرارات الجمعية العمومية لنادي المريخ، التي تمثل أعلى سلطة تشريعية في النادي، وهي صاحبة القول الفصل بموجب نظام النادي الأساسي”.

وأردف “أي محاولة للالتفاف على شرعية مجلس المريخ المنتخب، ستجد منا كافة محاولات التصدي من منطلق المسئولية القانونية الموكلة لنا من قبل أعضاء الجمعية العمومية”.

وأتم البيان “نتمنى أن تتحلى جميع الجهات الرسمية، بالحكمة لحين وصول رد الفيفا، على ما تم من إجراءات في هذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى