الدوري السوداني الممتاز

المريخ يقبل هدية هلال الساحل ويعود لصدارة الدوري

الخرطوم – صقر الجديان

خطف المريخ صدارة الدوري السوداني الممتاز، مساء اليوم الأربعاء، بفوزه صعب على الأهلي شندي (1/0).

واستفاد المريخ من تعادل هلال الساحل المتصدر السابق، أمام حي العرب بورتسودان في ديربي الشرق، أيضا.

بملعب دار الرياضة أم درمان، تخطى المريخ عقبة الأهلي شندي، بهدف وحيد سجله لاعب فئة الشباب الدولي الجزولي حسين نوح في الدقيقة 26.

ورفع المريخ رصيده إلى 17 نقطة، وتجمد الأهلي شندي عند 9 نقاط.

وخاض المريخ المباراة أمام شندي، تحت إشراف الجهاز الفني المكلف بقيادة مدرب الأحمال الجزائري أحمد بن قابلية والمدرب العام الضو قدم الخير.

كما تابع اللقاء المدير الفني الجديد للمريخ، التونسي نصر الدين النابي، ومعاونه حمادي صغير.

وفقد المريخ خدمات مهاجمه الخطير سيف تيري في المباراة بسبب الإصابة.

هدف صعب

وواجه المريخ مقاومة شديدة من الأهلي شندي، الذي ظهر منظما في خط دفاعه بقيادة أمجد سرارية والظهير الأيمن مصطفى الفادني، ولاعب المحور مجتبى المرضي، وتعثر بالتالي في تشكيل خطورة كبيرة أو مباشرة على مرمى الحارس إسحق آدم.

ولم يهاجم الأهلي شندي المريخ إلا نادرا، عبر المرتدات، التي كان أخطرها هجمة محمد عبد الله تيرا، التي أفسدها الحارس منجد النيل في الدقيقة 15.

وفي الدقيقة 27 وعلى عكس مجريات اللعب كسر المريخ صمود وصلابة الأهلي شندي، بهدف من كرة فشل الظهير الأيسر جلال السيد في التعامل معها، هز بها الجزولي شباك الحارس إسحق آدم بعدما استقبل تمريرة من بكري المدينة.

ورفع الجزولي رصيده إلى 4 أهداف متقدما للمركز الثاني في سباق الهدافين.

وأهدر المريخ فرصة محققة للتسجيل عبر عزام عادل، أنقذها إسحق ببراعة في الدقيقة 38.

وبعد دقيقتين مر الجزولي بمهارة من مدافع على حافة الصندوق، وسدد بقدمه اليسرى كرة عالية فوق العارضة.

وفي الدقيقة 43 اخترق محمد عبد الله تيرا دفاع المريخ من الجانب الأيسر، وواجه الحارس منجد النيل، لكن في لحظة التسديد تدخل القائد قلب الدفاع أمير كمال وحول الكرة للركنية.

وفي الشوط الثاني ظهر المريخ أكثر سرعة وفرض أسلوبه على الأهلي شندي، الذي تخلى عن حذره، وبدأ يهاجم خاصة بعد دخول مهاجمه إسكندر صامويل.

وأجرى أحمد بن قابلية عدة تبديلات في المريخ بعد الدقيقة 60 بخروج كل من بكري المدينة والجزولي وبانجا، ودخول الظهير الأيسر أحمد آدم بيبو وعبد الكريم عبد الرحمن والسماني الصاوي، لينجح في الحفاظ على نتيجته وعاد لصدارة ترتيب الدوري.

فقدان الصدارة

في ستاد حليم/شداد، أفلت هلال الساحل، من الخسارة في ديربي الشرق، وفقد صدارة الترتيب بعد تعادله مع حي العرب بورتسودان، (2/2).

أحرز هدفي حي العرب بورتسودان كل من موسى قديم وأبكر سليمان، بينما أحرز لهلال الساحل كل من إبراهيم بلتون ومجاهد العقيد الذي تعادل في الدقائق الأخيرة.

ورفع حي العرب نقاطه إلى 9، وهلال الساحل إلى 16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى