أخبار السياسة المحلية

المساعدات الإغاثية الإماراتية للسودان.. رسائل شكر وعرفان

الخرطوم – صقر الجديان

المساعدات الإماراتية لدعم السودان تعكس العلاقات الأخوية بين البلدين وتجسد رسالة الإمارات الإنسانية بمد يد العون للمتأثرين من الأزمات.

جاءت المساعدات بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وتمثل امتداداً لنهج إماراتي متواصل في العطاء، وسياسة تقوم على سرعة الاستجابة للأزمات الإنسانية، وتؤكد على أن الإمارات مستمرة في الوقوف إلى جانب أشقائها وأصدقائها عبر برنامج من المساعدات الخارجية تجاوز أكثر من 219 مليار درهم منذ العام 2010.

وستسهم المساعدات بدعم جهود المؤسسات السودانية في احتواء التداعيات الإنسانية الناجمة عن السيول والفيضانات التي تعرضت لها مناطق واسعة في السودان وتركت وراءها عشرات الضحايا، وتسببت بتدمير عشرات الآلاف من المنازل، وتشريد الآلاف من سكانها ممن يحتاجون المأوى والغذاء.

وقوبلت المساعدات الإماراتية المتواصلة والمكثفة للسودان، بردود فعل إيجابية واسعة بين الأوساط الشعبية السودانية وبعض الجاليات العربية، وظهرت جلية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وسط دعوات لدول عربية أخرى بالسير على الدرب الإماراتي.

وعبر تقرير لها وصفت منصة “صقر الجديان” المحلية المساعدات الإماراتية بأنها تأتي “تجسيداً لرؤية الإمارات الإنسانية، وتعبيراً عن عمق العلاقات الثنائية، خاصة في المحنة التي تمر بها جمهورية السودان… وتنطلق الإمارات في علاقاتها مع الدول الشقيقة من مبادئ الأخوة التاريخية، وتقدم العون وقت الأزمات والطوارئ التي تلم بأي دولة عربية”.

فعبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قالت “Asee”: “المساعدات الإماراتية للسودان.. قوافل دعم لا تنقطع.. ربنا يجمع قلوبنا على والمحبة والإخاء.. نحن وكل الشعوب العربية”.

وقال محمد هويدي في تدوينة عبر “تويتر”: “حجم الدعم الإماراتي للسودان جراء الفيضانات يعتبر أكبر المساعدات الإماراتية خارجيا للدول التي تعرضت لكوارث طبيعية هذا العام.. وتستمر مسيرة العطاء والمساعدات الإماراتية التي تستحق كل التقدير والامتنان، فهي صاحبة اليد الطولى في رفع المعاناة عن الشعوب المنكوبة”.

وغردت رشا حسن قائلة: “تؤكد المساعدات الإغاثية الإماراتية للسودان عمق وقوة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وكانت قد توجهت الأسر المتضررة من جراء الفيضانات في السودان بأسمى عبارات الشكر والامتنان لدولة الإمارات على دعمها الدائم للمشاريع الإنسانية في كل الدول”.

وتكتسب المساعدات الإماراتية المتواصلة والمكثفة للسودان أهمية إنسانية مضاعفة، خاصة أن الخرطوم من أكثر المجتمعات تأثراً بالتداعيات الصحية لجائحة كورونا، ثم جاءت الفيضانات لتزيد من معاناة بعض الولايات، وهو الأمر الذي قابلته الإمارات بنهج استباقي في مد يد العون لضمان قدرة الشعب السوداني على تجاوز هذه التحديات.

وتستهدف المساعدات المساهمة في دعم تحسين الظروف المعيشية للسكان المتضررين وعائلات الضحايا، كما تعكس تضامن دولة الإمارات وشعبها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق في هذه الظروف الراهنة.

وتؤكد هذه المساعدات عمق وقوة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، وتندرج، كذلك، في إطار سياسة دولة الإمارات ورسالتها الإنسانية الحضارية، القائمة على مد يد العون إلى المجتمعات المتضررة حول العالم عبر برامج ومشاريع إغاثية وإنسانية تخفف من معاناة تلك المجتمعات وتعزز تنميتها.

إقرأ المزيد

نازحون يغلقون طريقاً حيوياً في دارفور احتجاجا على غياب الأمن

كيف ازكى ( الانقلاب) خلافات قادة “الشعبية” وصولا للفراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى