سفر وسياحة

المغرب يعلن انتظام الرحلات الجوية مع إسرائيل في هذا الموعد

 

أعلن المغرب أن خطوط الربط الجوي بين المملكة المغربية وإسرائيل ستنتظم في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر من الآن.

وقالت نادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد التضامني المغربية، أمس الأربعاء، إن التوقيع على الاتفاقيات يوم الثلاثاء الماضي بين المملكة المغربية وإسرائيل يأتي في سياق الرغبة المبدئية لإرساء خطوط ربط جوي منتظمة بين البلدين في أجل يمتد ما بين شهرين وثلاثة أشهر.

وأبدت المسؤولة الحكومية، ارتياحها لتميز العلاقات التاريخية ذات الطابع الثقافي أساسا التي تجمع المغرب بإسرائيل، مشيرة إلى “الشغف الكبير” الذي أبداه الجانبان وقدرتهما على إرساء خطوط منتظمة، بحسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

50 ألف سائح

وأضافت: “نستقبل من الآن فصاعدا عموم السياح الإسرائيليين الراغبين في القدوم إلى المغرب”، مفيدة بأن الجالية اليهودية-المغربية التي تزور المغرب، يتراوح تعدادها ما بين 40 و50 ألف زائر سنويا.

وأوضحت أن هؤلاء السياح سيعودون لزيارة المغرب ويجعلون دولا أخرى تكتشفه.

وبغرض كسب رهان تحفيز السياحة الإسرائيلية إلى المغرب، استشهدت الوزيرة بدراسة معتمدة لاستيعاب ودراسة السوق الإسرائيلية من خلال تعبئة فاعلين من البلدين لتحديد خصوصيات وشروط السوقين، مضيفة “نعمل أيضا بمعية جمعيات لتهييئ مرشدين سياحيين”.

وأكدت العلوي الحاجة إلى تضافر الجهود والعمل سويا وإشراك كافة الفرقاء، لكسب رهان تعزيز السياحة الإسرائيلية بالمغرب، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بـ”رهان يتعين إدراجه وفق مقاربة “طوعية إرادية” ومنهجية”.

يذكر أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني، بين زكرياء بلغازي المدير العام للطيران المدني بوزارة السياحة المغربية وجويل فيلدسكوه مدير وكالة الطيران المدني الإسرائيلية.

ونظرا لأهمية تأمين رحلات طيران مباشرة بين إسرائيل والمغرب، التزم الطرفان بإجراء مناقشات لإبرام اتفاق حول الخدمات الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى