تكنولوجيا

المنشور المحذوف.. معركة مرتقبة لترامب مع فيسبوك وتويتر

 

حذف موقعا التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، منشورا وتغريدة من صفحة وحساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتضمنهما بيانات غير صحيحة حول جائحة كورونا ما ينذر بصدام جديد.

وشمل المنشور مقتطفات من مقابلة لترامب مع “فوكس نيوز” قال فيها إن الصغار “محصنون تقريبا” ضد الإصابة بالفيروس، وهو أمر غير صحيح، رغم أن الأطفال بشكل عام تظهر عليهم مضاعفات أقل خطورة مقارنة بالكبار.

وقال المتحدث باسم فيسبوك في بيان ، الأربعاء: “يتضمن هذا الفيديو مزاعم خاطئة بأن مجموعة من الأشخاص محصنون من كوفيد 19 وهو انتهاك لسياساتنا حول التضليل المعلوماتي الضار بشأن كوفيد”.

وسُئل ترامب عن تعليقه خلال مؤتمر صحفي وحاول التراجع عنه، قائلا إنه يشير إلى مدى أي مرض لدى الأطفال.

ونشرت حملة ترامب الانتخابية تغريدة على حسابها على تويتر، شاركها الرئيس، تحتوي على الفيديو. لكن تويتر أخفت التغريدة لاحقا أيضا لانتهاكها قواعد الشركة المتعلقة بالمعلومات المضللة.

وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن البالغين يشكلون معظم حالات الإصابة المعروفة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس حتى الآن، لكن بعض الأطفال والرضع أصيبوا أيضا بالمرض ويمكن كذلك أن ينقلوا العدوى لآخرين.

ولم يرد البيت الأبيض أو حملة الرئيس الأمريكي على الفور على طلب للتعليق.

كانت شركة فيسبوك أعلنت عن دراستها اتخاذ إجراء تاريخي لطالما دٌعيت إليه وهو حظر إعلانات رجال السياسة في أوقات الانتخابات، في ظل اتهامات بتأثيرها الكبير في النتائج حتى لو كانت محتوياتها مضللة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى