الدوري السوداني الممتاز

الهلال يتجاوز خسارة الديربي الأفريقي بفوز أول في الممتاز

الابيض – صقر الجديان

استهل فريق الهلال حملة الدفاع عن لقب الدوري السوداني الممتاز بفوز أول في مستهل مشواره بالمسابقة، إذ انتصر على فريق حي العرب بورتسودان (2-1)، عصر يوم الثلاثاء ضمن الجولة السابعة للمسابقة.

وغاب الهلال عن الجولات الأولى للدوري بسبب مشاركته في دوري أبطال أفريقيا.

وهزم الأزرق السوداني الجمعة الماضي أمام غريمه المريخ 1-2 في القاهرة ضمن منافسات الجولة 3 بالمجموعة الأولى للبطولة القارية.

وأحرز هدفي الهلال اليوم ياسر مزمل والنيجيري إبراهيما مصطفى في الدقيقتين 17 و63، بينما أحرز لحي العرب بورتسودان أسعد دبايوا في الدقيقة 57.

وحصل الهلال على أول 3 نقاط في الدوري من مباراة واحدة وما يزال في المركز 16 (الأخير) بينما تجمد حي العرب في 5 نقاط يحتل بها المركز 13.

وكما هو متوقع دفع البرتغالي جواو موتا المدير الفني للهلال بمجموعة من البدلاء، وأشرك في الشوط الثاني مجموعة أخرى من الأساسيين الذين شاركوا في مباريات دوري الأبطال.

هزيمة جديدة

وفي مدينة بربر شمال السوداني، عانى الهلال الأبيض من هزيمة جديدة (0-1) وذلك على يد فريق كوبر.

أحرز اللاعب محمد داؤود هدف كوبر من ركلة جزاء، ورفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط، بينما تجمد رصيد الهلال الأبيض عند 7 نقاط. وسجل الأبيض الخسارة الرابعة له على التوالي.

انتفاضة ود نوباوي

وفي ستاد بورتسودان تعادل الخرطوم الوطني مع ود نوباوي (2-2).

أحرز للخرطوم الوطني معتز التكت واللاعب المعار من الهلال منن، بينما سجل هدفي ود نوباوي اللاعب هُمام ثم تعادل المدافع القادم من الهلال أحمد يحيى.

وبهذا التعادل رفع الخرطوم الوطني نقاطه إلى 8، وود نوباوي إلى 7.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى