دوري أبطال أفريقيا

الهلال يستنكر قرار حرمانه من جماهيره أمام مازيمبي

الخرطوم – صقر الجديان

استنكر نادي الهلال، قرار السلطات السودانية، بحرمانه من حضور الجماهير، مباراته أمام مازيمبي الكونغولي، بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقال الهلال على لسان نائب الأمين العام إسماعيل عثمان على “فيس بوك“: “الأمانة العامة للنادي تسلمت خطابًا اليوم الإثنين، صادر من وزارة الصحة عبر والي ولاية الخرطوم، بعدم السماح لنا بدخول الجماهير، أمام مازيمبي يوم الأربعاء”.

وأوضح عثمان، أنهم في لجنة التطبيع، كانوا يمنون النفس بحضور الجماهير، مشيرًا إلى أن طلبهم كان بتمكين عدد قليل جدًا (أقل من 1% من سعة الإستاد) بالحضور.

وأضاف: “كنا بحاجة للدافع المعنوي من اللاعب رقم واحد، وهو الجماهير، لكننا لم نتوقع هذا الخطاب؛ لأننا نعلم جيدًا انحسار فيروس كورونا بالسودان”.

وتابع “السلطات الصحية تكيل بمكيالين، لا سيما وأننا جميعًا نشاهد الحشود الكثيفة بالندوات، فلماذا الرفض للجمهور الرياضي فقط؟!”.

وتمنى من الجماهير، التضرع بخالص الدعوات للفريق بالانتصار ومتابعته عبر الشاشات فقط، تجنبًا لأي خطأ قد يُوقع الهلال في عقوبة، أو حرمانه من جمهوره مستقبلاً.

وختم “هناك بيان ورد قوي من مجلس الإدارة لحفظ الحقوق”، مؤكدًا أن البيان سيُصدر لاحقًا بعد الفراغ  من المباراة المهمة أمام مازيمبي.

يذكر أن الهلال خسر الجولة الأولى في دور المجموعات أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى