الدوري السوداني الممتاز

الهلال يسحق الفاشر برباعية في فوزه ال11 على التوالي

الخرطوم – صقر الجديان

سحق فريق الهلال ضيفه الهلال الفاشر (4-0)، في مباراة التي أقيمت، مساء يوم الأربعاء، باستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن الأسبوع 14 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

أحرز أهداف الهلال البديل ياسر مزمل ثلاثية في الدقائق (66)، و(70)، و(86)، وهدف للمهاجم الكونجولي ماكابي ليليبو في الدقيقة (88).

ورفع الهلال رصيده إلى 33 نقطة متصدرا جدول الترتيب، بعد فوزه الـ11 على التوالي، وتجمد الهلال الفاشر عند 14 نقطة وتراجع من للمركز 12.

ودفع الكونجولي للهلال فلوران إيبينجي، لأول مرة الحارس إسحاق آدم، وأعاد الغاني إبراهيم إيمورو بدلاً من فارس، وشارك أبو عاقلة عبد الله في الارتكاز بدلاً من صلاح عادل الموقوف بالإنذارات.

وواجه فريق الهلال أسلوب آداء دفاعي محكم ومنظم من الهلال الفاشر، بقيادة لاعب الهلال السابق مجاهد فاروق وواصل الفاتح، ولم ينجح في كسر صمود دفاع الفاشر إلا في الدقيقة (17) من كرة توغل بها الجناح ليليبو بنجاح، وعسكها زاحفة استلمها الحارس صداح.

وكاد الهلال الفاشر أن يحرز هدفًا في الدقيقة (22) من كرة أعادها قصيرة للخلف قلب الدفاع الكاميروني سالمون بانجا، فلحق بها المهاجم سامر عباس، ومررها بمهارة بمحازاة أرجل لحارس إسحاق لكن، قلب الدفاع الأنجولي فيكتور نانكي لحق بالكرة على خط المرمى.

وفي الدقيقة 33، كاد أبو عاقلة عبد الله بتمريرة خاطئة للخلف أن يتسبب هدف على الهلال، حيث خطف المهاجم عبد العظيم شيخ الدين الكرة وتقدم بها وسدد من على حافة الصندوق، كرة قوية زاحفة مرت بمحازاة القائم الأيسر.

وبعد الاستراحة، عاد الهلال برغبة هجومية لكسر التعادل، وكاد في الدقيقة (47) أن يتقدم بهدف من الظهير الأيسر إيمورو الذي تبادل الكرة في عملية ثنائية، مع وليد الشعلة، فتوغل إيمورو داخل الصندوق وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى، لكن الحارس صداح أمسك بها.

وفي الدقيقة (55) قاد الهلال الفاشر هجمة مرتدة خطيرة، عكس منها سامر عباس الكرة من مركز الجناح الأيسر، شتتها دفاع الهلال على حافة الصندوق، قابلها محمد ميرغني بتسديد قوية نحو المرمى لكنها لامست المدافع بانجا وتحولت إلى ركلة زاوية.

وهدد الكونجولي ليليبو مرمى الفاشر بتسديدة رأسية قوية، من عكسية إيمورو المتقنة، لكن الكرة مرت جوار القائم الأيمن في الدقيقة (58).

وفي الدقيقة 60 أجرى الهلال تبديلين بخروج كل من وليد الشعلة وعبد الرؤوف يعقوب، ودخول كل من ياسر مزمل وصانع الألعاب النيجيري عابدول أجاغون.

وأسفرت التبديلات عن إحراز الهلال لهدفين سريعين، جاء الأول في الدقيقة (66) من كرة عكسها داخل الصندوق أبو عاقلة، فاسقطها الظهير الأيمن أطهر الطاهر برأسه داخل الصندوق، ليمررها جون مانو برأسه لياسر مزمل الذي سددها قوية على يمين الحارس.

وفي الدقيقة (70) أحرز الهلال هدفه الثاني من ياسر مزمل، من كرة مررها إيمورو على يساره، للاعب المحور بوجبا الذي عكسها، فتدخل مزمل وفقابلها برأسه في المرمى.

وأكمل الهلال سيطرته بالهدف الثالث لياسر مزمل، من كرة خطفها أجاغون على حافة الصندوق ومررها لمزمل القادم من الخلف، فسيطر وتوغل وسدد بقوة كرة زاحفة بالزواية اليمنى في الدقيقة (86).

وقبل أن يستفيق الهلال الفاشر من الثلاثية باغته الهلال بالهدف الرابع من ركلة جزاء، إثر تعطيل المدافع واصل الفاتح لمهاجم الهلال ماكابي ليليبو من الخلف، ليحتسب الحكم المخالفة ويسدد ليليبو الكرة عالية الزاوية في مرمى الحارس البديل منير في الدقيقة (88).

ووصل المهاجم الكونجولي ماكابي بأهدافه الـ 7 إلى الانفراد بقائمة هدافي الدوري السوداني.

إقرأ المزيد

هلال الساحل يصعق حي الوادي.. والفلاح يعود لسكة الانتصارات

مونديال قطر.. فرنسا تتجاوز المغرب وتلتقي الأرجنتين في النهائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى