الدوري السوداني الممتاز

الهلال يواجه توتي بعد أكثر من نصف قرن

الخرطوم – صقر الجديان

ستكون مباراة الهلال وتوتي الخرطوم، مساء اليوم الاثنين باستاد الجوهرة الزرقاء، في مستهل الأسبوع الخامس للدوري السوداني الممتاز، ذات طابع غير مألوف للأجيال الجديدة، حيث لم يلتق الفريقان رسميا على مستوى الدوري، لفترة تتجاوز نصف القرن.

ويعود آخر ظهور لتوتي، في درجة واحدة مع الهلال، إلى عام 1964، وكان الفريقان يلعبان حينها ضمن دوري الدرجة الأولى، بالعاصمة السودانية الخرطوم، وهو الدوري الذي يعادل الممتاز حاليا.

ويحتل الهلال الترتيب الرابع برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن المريخ المتصدر، ويواجه مديره الفني، زوران مانولوفتيش، ولاعبوه تحدي تحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعد انتصارين على الأمل عطبرة وهلال الأبيض.

ونجح زروان خلال المباريات الأخيرة، في تثبيت هيكل أساسي، يتراوح بين 7 و8 لاعبين، ويُتوقع أن يستمر بذات الهيكل في مباراة توتي، التي لن تكون سهلة، بعد الأداء الذي أظهره الأخير، في مباراته الجمعة الماضي، التي انتزع فيها التعادل أمام الأهلي الخرطوم.

ويحتل توتي الترتيب الـ10، برصيد 4 نقاط، تحصل عليها من آخر مباراتين، بفوزه على الشرطة (2/0)، وتعادله (1/1) مع الأهلي.

تحدٍ خاص

وستمثل المباراة تحديا من نوع خاص، لصانع ألعاب الهلال نزار حامد، الذي يتصدر لائحة الهدافين، بإحرازه 4 أهداف، وسيسعى لزيادة رصيده في المباراة المقبلة.

في المقابل، يضم توتي لاعبين أصحاب خبرات جيدة من الممتاز، على رأسهم محمد الجيلي، لاعب الشرطة والمريخ الفاشر سابقا، وحارس المريخ وهلال الأبيض السابق، حافظ، ولاعب الأهلي شندي السابق، محمد عوض الكريم.

وهذا إلى جانب مدافع هلال الأبيض والخرطوم الوطني السابق، عمر سفاري، ولاعب المريخ السابق، عاطف خالد.

وفي مباراة أخرى، ضمن الأسبوع الخامس للدوري السوداني، عصر اليوم الاثنين، باستاد الجوهرة الزرقاء، يسعى الهلال الفاشر، الذي يحتل الترتيب الـ11 بـ4 نقاط، إلى تعويض خسارته، أمام حي العرب في الجولة الرابعة.

وذلك عندما يلتقي ضيفه الأهلي مروي، صاحب المركز السابع بـ5 نقاط، والمنتشي بفوزه في الجولة الماضية على حي الوادي نيالا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى