رياضة عالمية

الوفد الإعلامي يزور ملعب أكادير ويُشيد بالتطور الكبير

اكادير – صقر الجديان

زار الوفد الاعلامي المتواجد في المغرب هذه الايام من اجل تغطية بطولة كأس العالم للأندية ملعب مدينة اكادير الكبير الذي يعتبر من أكبر الملاعب المغربية، ويعني باللغة الأمازيغية ملعب الجبل نظرا لقربه من جبال الأطلس.

وابدى الإعلاميين اعجابهم الكبير بالملعب ومرفقاته ورافق الصحفيين خلال الجولة مدير الملعب الذي قدم شرح وافي عن كل التفاصيل المتعلقة بالملعب.

وتبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 45.000 متفرج، منها 10.000 مدرجات مغطاة، منها 5.000 متفرج في المنصة الشرفية و15 مقصورة، و288 مقعدا لفائدة الصحافة.

تم بناء الملعب الكبير لأكادير شرق المدينة، على مساحة إجمالية تقدر بـحوالي  22.500 مترا مربعا، هذا وبسبب الطبيعة الزلزالية للمنطقة اضطر القائمون على المشروع إلى استعمال أحدث التقنيات، في مجال السلامة بهدف مضاعفة إجراءات السلامة، ليتم تشييد هذا المركب الرياضي بتقنيات فريدة في هذا المجال، وبدقة متناهية.

استضاف ملعب أكادير كأس العالم للأندية سنة 2013، و أيضا كأس إفريقيا للأمم للمحليين، كما أنه يستضيف مباريات فريق حسنية أكادير في الدوري المحلي والبطولات الافريقية.

معلومات إضافية عن ملعب اكادير

_تم افتتاح الملعب يوم الجمعة 23 نوفمبر 2013 بمباراة المنتخب المغربي والمنتخب الجنوب الإفريقي، إضافة إلى الديربي الأمازيغي بين شبيبة القبائل الجزائري وحسنية أكادير.
– يتوفر الملعب على نظام مراقبة دقيق بواسطة كاميرات المراقبة التي تمكن من رؤية جميع الأماكن داخل الملعب وخارجه.
– يضم الملعب الكبير لأكادير أيضا حلبة مطاطية بطول 400 متر تتكون من 8 ممرات.
– يتوفر الملعب الرئيسي على مساحة معشوشبة طولها 120 مترا وعرضها 80 مترا.
– الملعب مجهز بكاميرا الصورة النهائية التي تستعمل في منافسات ألعاب القوى.
– كان هذا الملعب من الملاعب المقترحة لتنظيم كاس العالم مونديال 2010.
– يتوفر ملعب أدرار على نظام متقدم خاص بإنذار الحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى