أخبار الاقتصاد المحلية

برنامج الغذاء العالمي يؤكد على دعم ومساعدة الشرائح الضعيفة

الخرطوم – صقر الجديان

أكدت السيدة انجي بريور ممثل الغذاء العالمي بالسودان أهمية تطبيق دراسة قياس تكلفة نقص تغذية الأطفال وأثرها على الدخل القومي في السودان بمشاركة الجهات المعنية.
وقالت لدى مخاطبتها تدشين الدراسة التي أعدها المجلس القومي لرعاية الطفولة بدعم من مفوضية الإتحاد الإفريقي ونيباد واللجنة الإقتصادية لأفريقيا وبرنامج الغذائي العالمي والمؤسسات الحكومية اليوم بالسلام روتانا أن الدراسة مشروع يتعلق بمكافحة الجوع في أفريقيا لافتة الى أن الوقت مناسب لتطبيق برامج الدراسة في السودان.
وأشارت للآثار السالبة نتيجة الجوع للأطفال من عدم تلقي التعليم وضعف في القوة العاملة مما يؤثر في الإقتصاد.
كما أكدت على أهمية الإستثمار ودفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية مؤكدة إستمرار برنامج الغذاء العالمي في دعم ومساعدة الشرائح الضعيفة ودعم البرامج الإجتماعية.
وعبر اسكايبي خاطبت الدكتورة مارغريت اقاما ممثل الإتحاد الإفريقي تدشين الدراسة مثمنة إلتزام السودان بتطبيق البرامج الذي يتطلب معرفة الموارد لمكافحة الجوع وتحقيق التنمية وتطبيق السياسات المتعلقة بهذا الشأن.
َودعت السودان الإستفادة من الدراسة وحل ومعالجة المشاكل التي تتعلق بسوء التغذية والجوع عن طريق حل متعدد القطاعات وتطبيق استراتيجيات محدد في كل القطاعات.
وأكدت مارغريت على أهمية تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة التي تم اعتمادها من الإتحاد الإفريقي حيث تعتبر ذات أهمية للأطفال في كل الجوانب مشيرة للمبادرات التي أطلقها الإتحاد لمكافحة الجوع كاشفة أن الإتحاد بصدد وضع تقرير قاري يشمل نتائج مختلفة في هذا الشأن.
كما خاطبت التدشين عبر اسكايبي المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي لأفريقيا د. استانلاكي حيث أشادت بالتزام السودان بتطبيق الدراسة داعية الحكومة السودانية الإستفادة من الدراسة للقضاء على سوء التغذية مؤكدة على ضرورة معالجة التقزم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى