تكنولوجيا

بعد قرصنة حسابات المشاهير.. طلب غريب من تويتر للمستخدمين

 

يواصل موقع التغريدات القصيرة محاولاته لسد الثغرات الأمنية خاصة على الهواتف الذكية التي تستخدم نظام تشغيل أندرويد، حيث طلب من المستخدمين ضرورة تحديث البرنامج، ولكن الغريب أن الشركة شددت على ضرورة الأمر حتى ولو كان الهاتف يحمل أحدث إصدار للبرنامج.

ويأتي ذلك بعد الأزمة الكبيرة التي فجرها شاب مراهق عندما تمكن من الاستيلاء على بعض حسابات المشاهير من رجال الأعمال والسياسيين والفنانين في منتصف يوليو/تموز الماضي.

وأبرز حسابات من تعرضوا للقرصنة، هي حسابات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ومؤسسي “أمازون” جيف بيزوس و”مايكروسوفت” بيل جيتس و”تيسلا” إلون ماسك.

وبدأت شركة تويتر في مخاطبة عملائها من خلال إرسال رسالة نصية تقول: “اكتشفنا مؤخرا مشكلة أمنية في نظامي تشغيل أندرويد الإصدار 8 و9 كان من الممكن أن تؤثر عليك”.

وتابعت الشركة في رسالتها: “نحن نفهم أن 96% من الأشخاص الذين يستخدمون تويتر لنظام أندرويد لديهم بالفعل تصحيح أمان أندرويد مثبت يحميهم من هذه الثغرة الأمنية”.

وأضافت: “للحفاظ على أمان حسابك، نطلب من العديد من مستخدمي أندرويد (حتى أولئك الذين لديهم أحدث تصحيحات الأمان) ترقية تطبيقهم، وذلك لزيادة الحذر”.

واختتمت تويتر رسالتها باعتذار قائلة: “نأسف لحدوث هذا ونعمل كل يوم للحفاظ على سلامتك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى