أخبار السياسة المحلية

تاور: المسئولية تشاركية بين الدولة والمجتمع والسلطة الصحية للحد من انتشار كورونا

الخرطوم – صقر الجديان

شدد البروفيسور صديق تاور رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية عضو مجلس السيادة على ان المسئولية تشاركية ما بين الدولة والمجتمع والسلطة الصحية في الحد من انتشار كورونا، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بوكالة السودان للانباء.

واضاف تاور “وبالتالي لا بد من مشاركة الجميع في المعلومة والاطلاع على الواقع وكيفية اتخاذ التدابير اللازمة والتي تمكن الجميع من الحد من انتشار كورونا”.

وصف صديق تاور التقرير الذي اعدته ادارة الوبائيات بوزارة الصحة بالتقرير الفني الشامل وانه أُعد بصورة علمية ويحتوي تحليلات دقيقة.

ودلل عضو مجلس السيادة على اهمية التقرير بالقول “ان اللجنة العليا للطوارئ الصحية خصصت للتقرير في اجتماعها رقم (75) جلسة كاملة وقفت فيها على الاحوال العامة للواقع الصحي فيما يلي جائحة كورونا من حيث الانتشار وعدد الاصابات وحتى الوضع العام بالنسبة للوبائيات بالبلاد”.

وقال رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية ان اللجنة رأت ضرورة اطلاع المواطنين على هذا التقرير واشراكهم في المعلومة الصحيحة المتعلقة بالواقع الراهن، وذلك على خلفية ما أُتخذ من تدابير واجراءات سابقة لازمها تخفيف القيود والعودة التدريجية للعمل لبعض الانشطة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى