أخبار السياسة العالمية

ترامب قد يسافر إلى جورجيا وسط “معركة الشيوخ”

واشنطن – صقر الجديان

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، إنه من المحتمل أن يسافر إلى جورجيا السبت لدعم مرشحين جمهوريين في جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ التي تشهدها الولاية.

ويسعى ترامب إلى القيام بحملة انتخابية لصالح السناتور كيلي لوفلر وديفيد بيردو في انتخابات فرعية لملء مقعدين في مجلس الشيوخ، ستحسم نتيجتها الغالبية فيه في يناير المقبل، وفق ما نقلت شبكة فوكس نيوز.

وعاد ترامب إلى انتقاد نظام التصويت في الولاية ووصفه بأنه “نظام احتيالي” ووصف وزير شؤون الولاية الجمهوري براد رافنسبرجر بأنه “عدو الشعب”.

واتهم ترامب رافنسبرجر بأنه “عقد صفقة للسماح بجمع بطاقات الاقتراع”.

وفي عام 2019، أصدرت ولاية جورجيا قانونا يشدد القوانين ضد جمع الأصوات من قبل طرف ثالث، مما يسمح فقط بتسلم أوراق الاقتراع بالبريد من الناخب شخصيا أو من فرد من عائلته المباشرة أو شخص يعيش في نفس المنزل.

من جانبه كتب رافنسبرجر في مقال نشرته صحيفة “يو إس إيه توداي” أن جورجيا شهدت انتخابات “سلسة” و”ناجحة” في نوفمبر.

وخضعت الأصوات الرئاسية في جورجيا لإعادة فرز يدوي بعد أن تقدم الرئيس المنتخب جو بايدن بفارق ضئيل، وبعد العد ظلت النتائج لصالح بايدن، وصادقت جورجيا على نتائجها الأسبوع الماضي.

وكانت نتيجة الفرز الآلي للأصوات أظهرت أنّ بايدن فاز على ترامب بفارق يناهز 14 ألف صوت فقط، وهو تقدّم ضئيل للغاية استدعى وفقاً لقوانين الولاية إجراء عملية إعادة فرز يدوية للأصوات.

وقال رافنسبرجر في بيان إن “المراجعة أكدت أن العد الآلي الأصلي يجسد بدقة الفائز في الانتخابات”.

وأعلن ترامب الخميس لأول مرة أنه سيخرج من البيت الأبيض عندما تؤكد الهيئة الناخبة فوز خصمه الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية، في خطوة إضافية نحو الإقرار بنتيجة الانتخابات لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى