أخبار السياسة العالمية

تنفيذ حكم الإعدام على ثلاثة عناصر من حركة الشباب من بينهم الجزار إلكاعسي

مقديشو- صقر الجديان

نفذت المحكمة العسكرية اليوم الأحد حكم الإعدام على ثلاثة عناصر من حركة الشباب من بينهم الجزار المعروف باسم “الأستاذ إلكاعسي”.

وكان إلكاعسي قبل إلقاء القبض عليه نفذ اغتيالات طالت الكثيرين في العاصمة مقديشو وخارجها في الوقت الذي كان فيه أستاذا يدرس اللغة الإنجليزية، وقد حير الرجل أجهزة الأمن الصومالية باستخدام أسماء مختلفة.

وقد أعدم اليوم إلى جانب إلكاعسي أحمد محمد هاشم وسالم سعيد محمد الذين كانا من جهاز الأمنيات في حركة الشباب وقاما بتنفيذ عدد من الاغتيالات في مقديشو.

وكانت المحكمة العسكرية قد أصدرت حكما بالإعدام في 31 ديسمبر 2019 على إلكاعسي وعناصر آخرين من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بعد إدانتهم بتنفيذ اغتيالات.

وجاء إعدام العناصر الثلاثة بعد هجوم نفذه مساء يوم الجمعة انتحاري من حركة الشباب في مطعم في مقديشو أودى بحياة 7 أشخاص وتسبب في إصابة آخرين تلاه هجوم آخر استهدف صباح السبت مدير ميناء مقديشو أحمد واشنطن الذي نجا من محاولة اغتيال، وقد جرت عادة الحكومة الفيدرالية في إعدام عناصر الشباب المحكوم عليهم بالإعدام عند وقوع أحداث أمنية في العاصمة مقديشو لصرف انتباه المواطنين عن المشاكل الأمنية في العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى