تكنولوجيا

“تيك توك” يبحث عن منقذ في الهند.. “رينلاينس” أفضل الخيارات

 

تجري شركة بايت دانس الصينية، المالكة لـ”تيك توك”، محادثات مع شركة ريلاينس إندستريز للاستثمار في التطبيق، في خطوة تهدف إلى إنقاذ مصير الفيديو الشهير في أضخم سوق استهلاكي.

وذكر موقع تك كرانش المعني بأخبار التقنية أن الشركتين بدأتا، أواخر الشهر الماضي، محادثات لم تتمخض عن التوصل إلى اتفاق بعد. وقال أحد المصادر إن أعمال تيك توك في الهند تقدر بأكثر من ثلاثة مليارات دولار.

كانت الهند أكبر سوق لتيك توك خارج الصين بأكثر من 200 مليون مستخدم، وتستعين بايت دانس بنحو 2000 موظف في الهند سيتأثر مصيرهم بقدرة الشركة على إقناع الحكومة بالسماح لهم بالعمل أو بيع نفسها.

لكن الحكومة الهندية عمدت في 29 يونيو/ حزيران الماضي إلى حظر 59 تطبيقا صينيا بينها تيك توك ووي تشات لأسباب تتعلق بتهديد تشكله على سيادتها وسلامتها، على خلفية توترات حدودية مع الصين.

أي اتفاق مع شركة ريلاينس – التي يملكها موكيش أمباني، أغنى رجل في الهند وحليف رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي – يمكن أن تساعد بايت دانس في تهدئة مخاوف الحكومة الهندية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد كشف، الأسبوع الماضي، عن حظر أي معاملات أمريكية مع مالكي التطبيقات الصينية وي تشات وتيك توك، بعد اتهامات للشركة المالكة بمشاركة بيانات مستخدميها في الولايات المتحدة مع الحكومة الصينية.

وتجري مايكروسوفت محادثات للحصول على حقوق إدارة عمليات تيك توك في الولايات المتحدة.

كما أعربت شركة تويتر عن اهتمامها بإبرام صفقة مع تيك توك الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى