رياضة عالمية

جولدن ستيت ووريرز بطلا لدوري السلة الأمريكي

 

حصد جولدن ستيت ووريرز لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين “إن بي إيه” للمرة الرابعة في آخر ثمانية أعوام بعدما فاز على بوسطن سيلتيكس 4-2 في سلسلة مباريات النهائي.

وقاد ستيفن كاري، الذي اختير لأول مرة في مشواره أفضل لاعب بالنهائيات ” MVP Finals” فريقه ووريرز للفوز 103-90 في ملعب سيلتيكس “تي دي جاردن” مساء الخميس بالتوقيت المحلي في المباراة السادسة بسلسلة النهائي بفضل تسجيله 34 نقطة إضافة لسبع متابعات حاسمة وسبع تمريرات حاسمة.

وبجانب كاري، سجل زميله أندرو ويجينز 18 نقطة، ليساهم هو الآخر في تتويج ووريرز بسابع لقب في مشواره بعدما حصد البطولة أعوام 1947 و1956 و1975 و2015 و2017 و2018.

وفي صفوف سيلتيكس لم يتمكن النجم جيسون تيتوم سوى من تسجيل 13 نقطة فقط وثلاث متابعات وسبع تمريرات حاسمة ، مقابل 34 نقطة لجايلين براون.

وبفوزه في المباراة الثالثة على التوالي بالنهائيات، التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات، حصد ووريرز اللقب دون الحاجة لخوض المباراة السابعة التي كانت ستقام في ملعبه بسان فرانسيسكو يوم الأحد المقبل.

وبهزيمته فشل سيلتيكس في العودة إلى التتويج بـ “إن بي إيه” لأول مرة منذ 14 عاما وحصد اللقب الـ18 في تاريخه والذي كان سيفض به الشراكة مع لوس أنجلوس ليكرز كأكثر فريقين تتويجا بالبطولة بواقع 17 مرة.

إقرأ المزيد

اختبار صعب للهلال.. والمريخ يتطلع للثأر من حي الوادي نيالا

شداد يتقدم المطالبين بإعادة انتخابات الاتحاد السوداني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى