أخبار السياسة المحلية

حزب الأمة القومي يجمد أنشطته في هياكل قوى الحرية والتغيير

الخرطوم – صقر الجديان

دعا حزب الامة القومي لاعتماد عقد اجتماعي جديد لاجل اصلاح هياكل الفترة الانتقالية حتى تحقق مهامها الواردة في الوثيقة الدستورية.

واعلن الحزب تجميد أنشطته في هياكل قوى الحرية والتغيير الراهنة لأسبوعين،  ودعا لمؤتمر تأسيسي لقوى الثورة من كافة الموقعين على اعلان الحرية والتغيير داخل وخارج هياكل قوى الحرية والتغيير الراهنة؛ لدراسة واعتماد العقد الاجتماعي الجديد لاصلاح هياكل الفترة الانتقالية لتحقق مهامها الواردة في الوثيقة الدستورية.

وخاطب الحزب في نص القرار الذي تلته ممثلة حزب الامة القومي امام المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير كافة حلفائه في الحرية والتغيير للاستجابة لدعوة الاصلاح والتطوير المطروحة.

وقال  الحزب ان عدم الاستجابة لهذا المطلب مع احتقان الظروف في البلاد يوجب عليهم العمل من أجل تحقيق التطوير والاصلاح المنشود مع كافة الجهات الوطنية من قوى التغيير و الحكومة التنفيذية و المجلس السيادي بشقيه المدني و العسكري.

 واشار الحزب في بيانه امام اجتماع المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير الى ان لدى الحزب رؤية واضحة لإصلاح الأوضاع تتجاوز المصفوفة المطروحة،  تدعو لعقد اجتماعي جديد، و انه قام لارسال تفاصيله لكافة القوى التي تسلمته.

واكد الحزب انه يجمد أنشطته في هياكل قوى الحرية و التغيير الراهنة لأسبوعين، ودعا لمؤتمر تأسيسي لقوى الثورة من كافة الموقعين على اعلان الحرية و التغيير داخل و خارج هياكل قوى الحرية و التغيير الراهنة؛ لدراسة واعتماد العقد الاجتماعي الجديد لاصلاح هياكل الفترة الانتقالية لتحقق مهامها الواردة في الوثيقة الدستورية.

وقال انه يخاطب كافة حلفائه  في الحرية والتغيير للاستجابة لدعوة الاصلاح و التطوير المطروحة، و اكد انه اذا استجاب حلفاؤه لهذا الطلب في ظرف أسبوعين فسيلتقون في مؤتمر تأسيسي للاتفاق على الإصلاح الجذري المنشود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى