أخبار السياسة المحلية

حصيلة جديدة لضحايا سيول السودان.. ومساعدات الإمارات تخفف الأزمة

الخرطوم – صقر الجديان

يعيش السودان حالة من عدم الاستقرار الجوي بعد هطول أمطار غزيرة قتلت العشرات ودمّرت آلاف المنازل.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس القومي للدفاع المدني في السودان العميد عبدالجليل عبدالرحيم، إن حجم الخسائر المادية والبشرية في جميع ولايات السودان المتأثرة بالفيضانات والسيول والأمطار، الجمعة، ارتفعت إلى 89 حالة وفاة و40 مصابا.

وأكد، في تصريح خاص لـ”العين الإخبارية”، انهيار 21 ألفا و221 منزلا بشكل كامل، وانهيار 31 ألفا و807 منازل بشكل جزئي، مضيفا: “الخسائر طالت 138 من مباني المرافق العامة والمنشآت الحيوية”.

ويسجل السودان سنويا أمطارا غزيرة في الفترة الممتدة من مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول تتسبّب بسيول وفيضانات وتدمّر ممتلكات وبنى تحتية ومحاصيل زراعية.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تسببّت الفيضانات هذه السنة بمقتل 79 شخصا. وأعلن السودان، الأحد، حالة الطوارئ في ست ولايات من بينها نهر النيل بعد أن غمرتها المياه.

وتشير تقديرات مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، استنادا إلى أرقام رسمية، إلى أن 460 ألف شخص قد يتأثرون بالفيضانات هذا العام في البلاد، وأن 146 ألفا تأثروا حتى الآن، و31 ألف منزل دمرت أو تضرّرت.

وكثفت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعداتها الإنسانية لشعب السودان الشقيق، تجسيدا لرؤيتها الإنسانية، وتعبيرا عن عمق العلاقات الثنائية.

وتنطلق دولة الإمارات في علاقاتها مع الدول الشقيقة من مبادئ الأخوة التاريخية، وتقدم العون وقت الأزمات والطوارئ التي تلم بأي دولة عربية.

وخلال أغسطس/آب الجاري، وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 25 مليون درهم إلى المتأثرين والنازحين بسبب السيول والفيضانات في السودان.

إقرأ المزيد

المساعدات الإماراتية للسودان.. مواقف تثبت عمق العلاقات الأخوية

المساعدات الإغاثية الإماراتية للسودان.. رسائل شكر وعرفان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى