أخبار السياسة المحلية

حمدوك يوجه الولاة المدنيين بتعزيز الامن والاهتمام بمعاش الناس

الخرطوم – صقر الجديان

إستقبل رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك اليوم بمجلس الوزراء الولاة المدنيين الجدد قبل أدائهم القسم ؛ وذلك بحضور وزراء شؤون مجلس الوزراء ؛ الخارجية ؛الداخلية ؛المالية والتخطيط الاقتصادي ؛الصناعة والتجارة والطاقة والتعدين .

 وقال رئيس الوزراء إن تعيين الولاة المدنيين بمثابة خطوة جبارة في اتجاه استكمال  هياكل السلطة الانتقالية .

 ورحب حمدوك بالسادة الولاة؛ وهنأهم بالتكليف والثقة من القواعد وقطاعات المجتمع في الولايات ؛ وأكد حمدوك أن تعيين سيدتين في التشكيل الولائي لأول مرة في تاريخ السودان محل فخر وإعزاز وخطوة في الإتجاه الصحيح ؛في سبيل تعزيز مشاركة المرأة في أجهزة الحكم المختلفة.

   ووجه رئيس مجلس الوزراء ولاة الولايات بتعزيز الجانب الأمني؛ والاهتمام بمعاش الناس ؛وتوفير السلع الضرورية للمواطن ؛ ومكافحة التهريب خاصة في الولايات الحدودية مع دول الجوار ؛ والتركيز على تعزيز فرص الشباب في العمل؛ وزيادة نسبة تمثيل ومشاركة المرأة؛ وإصلاح الخدمة المدنية بالولايات.

  وكشف حمدوك عن فراغ الجهات المعنية من قانون الحكم الاتحادي الجديد؛ الذي سيتم إجازته خلال الفترة المقبلة ؛ مشيراً إلى أن القانون الجديد استوعب روح الثورة وكافة قضايا الولايات.

  واستعرض اللقاء الأولويات العشرة لحكومة الفترة الانتقالية؛ والتي تتضمن إيقاف الحرب ؛وبناء السلام العادل والشامل المستدام ؛ ومعالجة الأزمة الاقتصادية ؛وإرساء أسس التنمية المستدامة.

 وناقش اللقاء التحديات الأساسية التي تواجه الولايات بشكل عام .

  من جانبه قال وزير الداخلية الفريق أول شرطة الطريفي إدريس؛ إن تعيين الولاة المدنيين ؛يعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز مدنية الدولة؛ ومدخلاً صحيحاً لبداية الإصلاح في الولايات.

  وفي السياق ذاته أكدت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة د.هبة محمد علي؛ أن وزارتها ستكون خير سند للولاة في اكمال مهامهم وواجباتهم على مستوى الولايات .

من جانبهم عبر السادة الولاة عن شكرهم لهذا التكليف من قيادة الدولة ؛وحيوا شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ؛ وتعهدوا ببذل قصارى جهدهم لتحقيق شعارات الثورة المجيدة وتطلعات المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى