أخبار السياسة المحلية

حميدتي يوجه ولاة الولايات للاهتمام بمعاش الناس

الخرطوم – صقر الجديان

وجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو ولاة الولايات الجدد بالاهتمام بمعاش الناس والعمل على تحقيق السلام المستدام في كل ربوع السودان .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمقر قوات الدعم السريع ولاة الولايات المدنيين وقال والي سنار الماحي محمد سليمان في تصريحات صحفية ان اللقاء استعرض الأوضاع السياسية والاقتصادية  والتحديات المتعلقة باحلال السلام والاستقرار بالبلاد .

واشار الى ان نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي وجه الولاة بضرورة التوافق بين مكونات الثورة من أجل العبور بالبلاد الى نظام ديمقراطي مستدام والعمل على مجابهة التحديات الأمنية خاصة ولايات التماس دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان.    وقال إن الولاة اكدوا جميعهم العزم على تحقيق مهام الثورة من أجل تحقيق العدالة.

من جانبه وصف والي النيل الأزرق عبدالرحمن نورالدائم اللقاء بأنه مثمر ومفيد، حيث امن على ضرورة تضافر جهود  الولاة المدنيين والأجهزة الرسمية والامنية للعبور بالبلاد الى بر الأمان.

كما أكد اهمية التعاون لمواجهة التحديات المتمثلة في تحقيق السلام، ووقف الحروب والنزاعات الاهلية،.

وقال الوالي ان الولاة اكدوا جميعهم المضي قدما في تحقيق السلام.

وناشد الوالي حركات الكفاح المسلح بضرورة التسامي فوق الجراحات وتناسي المرارات ، ووضع ايديهم مع بعضهم البعص من أجل سلامة ورفعة الوطن.

وفي السياق ذاته قال والي وسط دارفور الجديد أديب عبدالرحمن يوسف ان اللقاء ساده الوضوح والصراحة، ودعا الي الإستفادة من الأخطاء خلال الاشهر التسعة الماضية وتلافي سلبياتها، واستصحاب الإيجابيات منها.

وأبان ان الولاة استعراضوا مشاكل ولاياتهم خاصة مشروعات السلام، مشيرا إلى أنه قدمت بعض الاطروحات  والرؤى حول هذا الامر، مضيفا ان اللقاء كان ناجحا ومهما جاء في زمن مهم.

ودعا الوالي الي تكاتف وتضافر الجهود لاستغلال موارد السودان، خاصة ولاية وسط دارفور التي تتمتع بميزات سياحية وأراضي خصبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى