رياضة عالمية

دوري السلة الأمريكي يوافق على استئناف الموسم في يوليو

فلوريدا (صقر الجديان) –

قالت رابطة دوري السلة الأمريكي للمحترفين يوم الخميس إن ملاك الفرق وافقوا على خطة استئناف الموسم في 31 يوليو تموز في ديزني وورلد في فلوريدا في خضم جائحة فيروس كورونا.

وطبقا للخطة سيخوض 22 من فرق البطولة 30 ثماني مباريات لكل فريق من أجل تحديد المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية التي ستحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات وسيتم تتويج البطل في موعد أقصاه 12 أكتوبر تشرين الأول.

وقال آدم سيلفر مفوض رابطة دوري السلة الأمريكي في إفادة صحفية ”بينما تمثل جائحة كوفيد-19 تحديا هائلا فإننا نأمل في إنهاء الموسم بطريقة آمنة تتحلى بالمسؤولية تبعا للاجراءات الصحية الصارمة التي يتم الانتهاء من تفاصيلها مع مسؤولي الصحة العامة والخبراء“.

وقالت الرابطة إن موافقة ملاك الفرق خطوة رسمية أولى ضمن العديد من الخطوات اللازمة لاستئناف الموسم.

وذكرت شبكة (ئي.إس.بي.إن) التلفزيونية إن 29 فريقا صوتوا لصالح استئناف الموسم بهذه الصيغة بينما اعترض فريق واحد هو بورتلاند تريل بليزرز.

وطبقا للخطة سيتم اقامة كل المباريات والتدريبات في مجمع رياضي داخل المنتجع في أورلاندو والذي يضم العديد من الفنادق والملاعب ما سيسمح بعزل الفرق عن العالم الخارجي.وكان دوري السلة الأمريكي أول مسابقة في أمريكا الشمالية تتوقف بسبب الجائحة بعد اكتشاف إصابة رودي جوبير لاعب يوتا جاز بفيروس كورونا في منتصف مارس اذار.

وقالت الرابطة إنه لو سارت كل الأمور بشكل جيد فان موسم 2020-2021 سينطلق في الأول من ديسمبر كانون الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى