الدوري السوداني الممتاز

ديربي النيلين.. قلق أحمر واستقرار أزرق قبل قمة الدوري السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

حالة من القلق تسيطر على جماهير المريخ، قبل مواجهة الهلال اليوم الأحد في ديربي النيلين، بسبب الغيابات العديدة في صفوف الفريق.

ويفقد المريخ 3 لاعبين بسبب عقوبات انضباطية مدتها 5 أشهر، هم المهاجم رمضان عجب ولاعب المحور محمد الرشيد وجوكر الدفاع بخيت خميس، بالإضافة لغياب عماد الصيني ومصعب كردمان للإصابة.

ويعول عشاق المريخ على وجود لاعبين في قائمة الفريق لديهم القدرة على سد الفراغ في خطي الوسط والدفاع.

ويتواجد في دفاع المريخ ثلاثي قلب الدفاع القائد أمير كمال وصلاح نمر وأحمد تِمبِش، وفي ظهيريه أحمد آدم بيبو وأحمد طبنجة في اليسار، وعبد الرحمن كرنقو في اليمين.

ومن خلف دفاع المريخ سيكون الحارس منجد النيل هو الخيار الأساسي، بينما يتنافس أحمد المصطفى ديدا وأحمد عبد العظيم على الخيار الثاني.

وفي قلب الملعب يتواجد لاعب المحور المترعرع في أمريكا عمار طيفور، وإلى جانبه ضياء محجوب، كما يملك المريخ اللاعب اللامركزي صاحب القدرات العالية التاج يعقوب.

ويفتقد المريخ بقوة لخدمات صانع ألعابه أحمد التش الذي ما زال يتعافى في العاصمة القطرية الدوحة من الإصابة، بينما يعتمد الفريق على النيجيري توني إيدجوماريجوي وعزام عادل، وفي الهجوم يتواجد المرعب سيف تيري والخطير بكري المدينة.

إرث قاري

القلق من الغيابات المؤثرة في المريخ، يبدده الإرث الفني الذي ظهر به الفريق خلال الدورين الأول والثاني بدوري أبطال إفريقيا.

ونجح المريخ في تخطي الدورين بلاعبين كانوا بدلاء فأطاح بأوتوهو الكونجولي وإنييمبا النيجيري، ثم أوقف انتصارات سيمبا الشرس لأول مرة بلاعبين من مستوى الثاني، بعدما ضرب فيروس كورونا مجموعة كبيرة من لاعبيه الأساسيين.

استقرار هلالي

على عكس المريخ، ينعم الهلال بالاستقرار التام في قائمته، خاصة أنها تخلو من الإصابات، حيث انضم قلب الدفاع الإيفواري محمد وترا، آخر اللاعبين المصابين، للتدريبات الجماعية.

وينتظر أن يقف الحارس أبو عشرين في حراسة الفريق الأزرق، وبديليه على التوالي كل من حارس منتخب الشباب والأولمبي محمد النور أبوجا والدولي الأوغندي جمال سالم.

ومن المرجح أن يطرأ تعديل في منطقة قلب الدفاع، حيث يشارك الطيب عبد الرازق بدلا من الإيفواري محمد وترا، وذلك إلى جانب محمد إرينق.

وعلى الظهيرين يلعب السمؤال ميرغني وبديله مؤيد عابدين في اليمين، وفارس عبد الله وبديله القائد عبد اللطيف بويا في اليسار.

منطقة محور الهلال تم التأمين عليها كخيار أول بالمخضرم نصر الدين الشغيل والدينامو أبو عاقلة عبد الله، والبديلين القادمين من الأهلي شندي والي الدين بوجبا وصلاح عادل.

ويعتمد الهلال في منطقة صناعة اللعب على نزار حامد وعبد الرؤوف يعقوب، بينما سيكون الخيار الأول في الهجوم محمد عبد الرحمن مسنودا بعيد مقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى