دوري أبطال أفريقيا

زاناكو يتحفز لرد صفعة المريخ.. والسماني يعوض التش

لوساكا – صقرالجديان

يخوض المريخ السوداني، عصر اليوم السبت، مباراة العبور لمرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، أمام مضيفة فريق زاناكو الزامبي بالعاصمة الزامبية لوساكا، ضمن إياب دور الـ32.

ومهد فوز المريخ بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي بملعبه المفترض بستاد السلام بالقاهرة، على زاناكو، الطريق مفروشا للصعود إلى دوري المجموعات، حيث تعتبر النتيجة مريحة، ويستطيع الفريق الأحمر أن يبني عليها عدة حسابات للصعود، من بينها حتى الخسارة بهدفين نظفين.

وكان المريخ قد فاز على زاناكو بثلاثية، أحرزها كل من المهاجم النيجيري توني إيدجوماريجوي ورمضان عجب ووجدي عوض، لكن الفوز جاء صعبا، لأن الاهداف الثلاثة أحرزت في الشوط الثاني، وفي وقت كان فريق زاناكو أكثر وأخطر فرصا على مرمى المريخ.

وقد وصل المريخ إلى لوساكا نهار الخميس فورا، قبل أن يتدرب في الملعب الرئيسي يوم الجمعة.

ويفقد المريخ خدمات صانع ألعابه أحمد حامد التش، الذي أصيب في المباراة السابقة أمام زاناكو، لكن الفريق سوف يستعيد خدمات المهاجم السماني الصاوي، الذي سيعوض غياب أحمد التش.

وقال كايوندو، المدير الفني لزاناكو، خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة: “نحن لم نحسن استغلال الفرص التي وجدناها، وحتى نهاية الشوط الأول كانت نتيجة التعادل السلبي سائدة، لكن المريخ أحرز أهدافه الثلاثة من 3 فرص فقط وجدها”.

وأضاف مدرب زاناكو الزامبي: “بخلاف ذلك فإننا كنا الأفضل من حيث صناعة الفرص والتسديد على المرمى، ولم يحتسب لنا الحكم هدفا، ما جعل بقية المباراة صعبا علينا”.

وحول مباراة اليوم قال مدرب زاناكو: “كل اللاعبين متاحين للعب أمام المريخ فقد انضم إلينا سليمان وإيريك أوسو سامبالونجو، وربما نجري تعديلين على التشكيل الذي خاض المباراة الأولى بالقاهرة”.

ومن ناحية أخرى، قال قائد فريق زاناكو الزامبي زِيو تيمبو: “ما زلنا نملك الدوافع، وحضور الجمهور للملعب سوف يزيد الدوافع، وكل المطلوب منا أن نثق بقدراتنا في إحراز أكبر عدد من الأهداف والتعادل بشكل جيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى