رياضة محلية

زياد سليم يحقق ذهبية للسودان في البطولة العربية للسباحة بأبوظبي

أبوظبي – صقر الجديان

حقق السباح السوداني زياد سليم اليوم الأحد الميدالية الذهبية في سباق 50 متر ظهر في إستهلالية مشاركة المنتخب الوطني للسباحة في البطولة العربية بأبوظبي.

من جهته أشاد الأستاذ طارق عبد السلام رئيس الإتحاد السوداني للسباحة بهذا الإنجاز الكبير مبديا سعادته الكبيرة بما حققه السباح زياد مبينا أن الإنجاز تتويج لسياسات الإتحاد العام في الإهتمام بكل السباحين داخليا وخارجيا.

ووجه عبد السلام إشاده خاصة باسرة السباح زباد مؤكدا أنها شريك أصيل في هذا الإنجاز كما وجه تحية خاصة للسباح زياد الذي أصر على اللعب بإسم السودان رغم أن الفرصة متاحة له للعب بإسم الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن السودان يشارك بستة لاعبين هم بكرى جلب وعز الدين صالح وزياد سليم ويوسف محمد وحنين سامي ولينا صلاح.

ويشارك في البطولة العربية للسباحة 174 سباحاً وسباحة من 16 دولة عربية إضافة إلى دولة الإمارات بواقع 49 سباحة و125 سباح لمختلف الفئات العمرية وتبدأ من 14-15 سنة، 16-18 سنة، 19 سنة فما فوق من الجنسين، وتستمر البطولة حتى يوم 27 أكتوبر.

وتشهد البطولة إجراء الجمعية العمومية واجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي يوم 25 أكتوبر والذي يقام على هامش هذه التظاهرة العربية الأولى التي تقام بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا، إضافة إلى أنها بطولة مؤهلة لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) التي ستقام ضمن مهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية في أبوظبي ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى