أخبار الاقتصاد المحلية

سعر الدولار فى السودان اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021

الخرطوم – صقر الجديان

تباينت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني، صباح اليوم الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021، في البنك المركزي والسوق الموازي.

سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي عند 438.9730 جنيه للشراء في البنك المركزي السوداني، وكذلك هبط بالسوق السوداء إلى 448 جنيهًا مقارنة بسعر 450جنيهًا أمس السبت.

بينما ارتفع سعر صرف اليورو إلى نحو 507.9883 جنيه في تعاملات الأحد بالبنك المركزي السوداني، وزادت أيضًا عملة أوروبا الموحدة إلى 547 جنيهًا لليورو الواحد في السوق السوداء.

كما صعد سعر الجنيه الإسترليني إلى نحو 597.7301 جنيه في التداولات الصباحية الرسمية، و630 جنيهًا في السوق السوداء.

وكان بنك السودان المركزي، قد حدد السعر التأشيري للدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني، عند 438.97300 جنيه وهامش الربح 0.75% للبنوك والصرافات.

مخاوف تجارية

فيما تتصاعد مخاوف السودان بشأن احتياطي السلع الاستراتيجية مع استمرار توقف حركة التجارة بسبب إغلاق محتجي الشرق للموانئ الرئيسية.

وكشف مسؤول بوزارة التجارة والتموين السودانية أن مخزون السلع الاستراتيجية يكفي البلاد لمدة 40 يومًا فقط.

وأكد المسؤول لـ”العين الإخبارية” الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن هناك مشكلة تواجه حركة انسياب الدقيق للمخابز بالخرطوم وولايات البلاد بسبب إغلاق ميناء “بورتسودان”.

وأشار إلى تأثير حركة التجارة الداخلية والخارجية بإغلاق الطريق الرابط بين الخرطوم وشرق السودان.. مطالبا الحكومة بضرورة الوصول إلى حلول عاجلة لأزمة الشرق.

واشتكي العديد من المواطنين لـ “العين الإخبارية” من عودة الصفوف أمام المخابز، بجانب إيقاف أغلب مخابز الخرطوم نتيجة لإغلاق الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى