علوم

سهيل المزروعي: الإمارات حققت إنجاز مسبار الأمل بفضل 3 مقومات

دبي – صقر الجديان

قال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، إن دولة الإمارات دخلت الآن نادي الدول الـ5 الكبار التي تمكنت من الوصول إلى المريخ.

وأضاف في حديث نقلته “العين الإخبارية” أن مهمة مسبار الأمل، ليست مهمة مكررة، فهذا المسبار سوف يجمع معلومات يتم الحصول عليها لأول مرة في تاريخ البشرية تتعلق بالغلاف الجوي للكوكب الأحمر.

وأوضح أن إنجاز مسبار الأمل بالوصول إلى المريخ، وتقديم معلومات جديدة، هو مهمة لا يستطيع تحقيقها إلا الكبار، وهو إنجاز لنا جميعا كعرب، ومتأكدون من فرحة إخواننا العرب بهذا الإنجاز.

وتابع أن دولة الإمارات استطاعت تحقيق هذا الإنجاز لأنه يتوافر لديها 3 مقومات هي: قيادة ممكنة لشعبها وأحلام كبيرة وثقة غير محدودة من شعب الإمارات للقيادة، وهذا يؤدي إلى المهنية العالية.

وأشار إلى أن الإمارات لديها أحلام كبيرة جدا خلال الـ50 سنة المقبلة، ونعمل عليها الآن، وهذا النجاح يثبت أن فئة الشباب هي من يجب الرهان عليه، والحمدلله الشباب كسبوا الرهان اليوم وفرحوا قيادتهم وأسرهم، ونأمل أن يقدموا إسهامات مهمة للعلم في هذا المجال.

وتعد المهمة الفضائية النوعية بأرقامها القياسية وإنجاز مشروعها في مدة وجيزة مقارنة بغيرها من الدول المتواجدة منذ عقود في قطاع صناعة الفضاء، تجسيداً عملياً لشعار “لا شيء مستحيل” الذي تتبناه دولة الإمارات الساعية إلى التميّز والريادة وتمكين الكفاءات والمواهب الشبابية الوطنية والعربية في قطاع الفضاء المليء بالفرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى