رياضة محلية

سوداكال والتازي يتفقدان منشآت المريخ وسط أجواء متوترة

الخرطوم – صقر الجديان

حفلت الزيارة التفقدية لمنشآت نادي المريخ السوداني، التي قام بها مساء يوم آدم سوداكال رئيس المريخ، والرئيس الشرفي السعودي والسوداني الأصل أحمد طه التازي، بتوتر كبير ما بين أنصار سوداكال ومعارضية، إلا أنها لم تصل مرحلة الاشتباكات حيث لعب تواجد الرئيس الشرفي في قلب الزيارة، دورا في ضبط النفس تقديرا له.

وقبل أكثر من ساعتين احتشدت الجماهير المعارضة لآدم سوداكال في محيط نادي المريخ وستاده، بل واقتحم بعضهم الستاد من منطقة المقصورة الرئيسة الرئيسية وتواجدوا في البهو الذي تحتها، وعلى بعد أقل من 100 متر من مكان تواجد آدم سوداكال ومجلسه في غرفة كبار الزوار.

وقد ظلت الجماهير المعارضة تهتف بفشل آدم سوداكال، وهي تحمل في ذات الوقت لافتات معبرة عن غضبها تجاهه، بينما في الجانب احتشدت بالمئات مجموعات مؤيدة لآدم سوداكال تم نقلها بحافلات النقل للتواجد في محيط ستاد المريخ والنادي، للإشادة بإنجازات ونجاحات آدم ووصفوه بالرئيس الناجح بهتاف منتظم الإيقاع.

وتفقد كل من رئيس المريخ آدم سوداكال، والرئيس الشرفي أحمد التازي منشآت المريخ، انطلاقا من الستاد ودار النادي الملحق به، إلى جانب الملعب الرديف غرب النادي، قبل أن يتوجها لتفقد قطعة الأرض الكبيرة الاستمثارية الخاصة بالنادي في شمال ضواحي الخرطوم.

وأعلن التازي خلال زيارته التفقدية، عن تأهيل الستاد والملعب الرديف وجلب الاستثمارات.

وقال التازي إن هنالك شركة يابانية وأخرى إسبانية، إضافة لمجموعة من الفنين من بينهم مهندس ياباني ومهندسين آخرين، سيعملون على صيانة ملعب المريخ بعد تكوين لجنة من مجلس الإدارة والعمل على دراسة المشكلات الموجودة بالستاد.

وأضاف أن الشركات ستبدأ في العمل وصيانة الملعب، كما وعد الرئيس الفخري بإنشاء أكاديمية للنادي بمواصفات عالمية إضافة لملعب رديف للنادي.

ومن جانبه رحب رئيس المريخ السيد آدم سوداكال بالرئيس الفخري أحمد التازي والوفد المرافق متمنياً أن يتم العمل في صيانة الملعب ووعد بتكوين لجنة هندسية للجلوس مع مجموعة الفنين.

وكان الرئيس الفخري قد استمع لجماهير المريخ موضحاً أنه سيعمل على تنفيذ طلباتهم وقد قام رئيس النادي السيد آدم سوداكال بتكريم الرئيس الفخري بدرع ووشاح، وبعدها انتقل الموكب لزيارة الملعب الرديف لنادي المريخ بمدينة العرضة.

وفي زيارته لأرض النادي بضاحية الحتانة أكد الرئيس الفخري للمريخ أنها مناسبة لإنشاء أكاديمية بمواصفات عالمية للنادي تعمل على صقل اللاعبين الصغار والعمل على تسويقهم في الخارج.

كما أكد رئيس المريخ الفخري على إنشاء ملعب رديف للنادي في ذات المساحة، ومن المنتظر أن يقوم المجلس بتكوين لجنة هندسية من المختصيين للجلوس مع مجموعة الفنين التي رافقت الرئيس الفخري في زيارته كما سيتابع مجلس الإدارة عملية تنفيذ جميع هذه المشروعات مع رئيس النادي الفخري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى