رياضة محلية

سوداكال ينسف مجلس حازم.. ويزلزل الكرة السودانية

الخرطوم – صقر الجديان

زلزل آدم عبد الله مكي “سوداكال” الرئيس المنتخب لمجلس إدارة المريخ السوداني، الكرة السودانية وحازم مصطفى، بكسبه 3 استئنافات كان قد رفعها ضد اتحاد كرة القدم السوداني، لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”.

وألغت محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، 3 قرارات كانت قد صدرت من الاتحاد السوداني ولجنة انتخابات الاتحاد السوداني التي جرت في تشرين الثانى/نوفمبر الماضي.

وتسلم سوداكال قرارات كاس، اليوم الجمعة، حيث ألغت أولا مشاركة مجلس حازم بممثله ونائبه الأول محمد سيد أحمد، في انتخابات اتحاد الكرة السودانية التي جرت في نوفمبر/تشرين ثان 2021.

كما ألغت كاس قرار اللجنة الثلاثية التابعة لاتحاد كرة القدم السوداني السابق، باعتماد الجمعية العمومية ومخرجات تلك الجمعية التي أتت بالقنصل حازم مصطفى رئيسا، ما يعني أن لم يعد مجلس حازم مصطفى، ولا أثر يترتب على قرار اللجنة الثلاثية.

وفي ثالث قرارتها ألغت محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، قرار لجنة استئنافات الاتحاد السوداني، بعدم التعامل مع آدم سوداكال كرئيس للمريخ.

وصرح الدكتور مدثر خيري نائب رئيس المريخ، والذي تولى إدارة ملف آدم سوداكال لدى “كاس”، بحكم خلفيته القانونية، ، قائلا: “كل هذه القرارات لها نتائج مترتبة سوف نتابعها، كما أن المهم هو أن النظام الأساسي للمريخ أصبح هو النظام الذي أجازته الجمعية العمومية للنادي في 2019”.

إقرأ المزيد

واشنطن والرياض ترحبان بـ«تبادل الأفكار» بين الحرية والتغيير و«العسكريين»

سعر الدولار اليوم في السودان الجمعة 10 يونيو 2022.. صمود الجنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى