الدوري السوداني الممتاز

صراع الصدارة يشعل لهيب الجولة ال31 بالدوري السوداني

8 مواجهات ساخنة اليوم

الخرطوم – صقر الجديان

تشهد معركة السيطرة على الصدارة مواجهتين من العيار الثقيل للهلال والمريخ، اليوم الأحد ضمن الجولة الـ31 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

كما ستقام 6 مباريات جميعها بالعاصمة السودانية الخرطوم، استكمالا للدوري الذي كان قد تم تعليقه منذ مارس/أذار الماضي، بسبب ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد.

(الهلال × أهلي الخرطوم)

ويتصدر الهلال الجدول برصيد 60 نقطة، لكنه متوتر من خسارته الصادمة على يد الخرطوم الوطني في الجولة الماضية.

ويسعى الهلال على ستاد حليم/شداد، لمحو آثار الخسارة أمام أهلي الخرطوم الذي استفاق من كبوته وفرض تعادلا قويا على المريخ، ثم فاز على الأهلي مروي، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة يحتل بهم المركز الـ12.

(المريخ × هلال الأبيض)

وأمام المريخ المنتشى بفوزه على الفلاح عطبرة، الذي ساعده على تقليص مع الهلال المتصدر إلى نقطتين، فسيواجه مباراة يتوقع أن يعاني فيها أمام هلال الأبيض، على ملعب الخرطوم الوطني.

ويسعى هلال الأبيض الذي تراجع للترتيب الرابع برصيد 51 نقطة، لتجنب تكريس عقده الفشل في تحقيق الفوز، حيث خاض الفريق آخر 4 مباريات خسر أمام الخرطوم الوطني وتعادل في 3، ولا يريد الفريق إهدار نقاط أكثر قد تضيع عليه فرصة العودة للعب بالكونفيدرالية.

(الخرطوم الوطني × مريخ الفاشر)

ويشهد ستاد حليم/شداد قمة بين الخرطوم الوطني المنتشي بفوزه على الهلال ووصوله للنقطة 36، أمام مريخ الفاشر المتوتر من تعادله مع هلال الأبيض، وهو الأمر الذي عطله قليلا من الضغط في منطقة اللعب بالكونفيدرالية، ولديه 45 نقطة في المركز الخامس.

(حي العرب × الفلاح عطبرة)

وبدار الرياضة أم درمان، يسعى كل من حي العرب بورتسودان الذي تراجع للترتيب السابع برصيد 44 نقطة، والفلاح عطبرة الذي هبط لمنطقة الملحق في الترتيب 13 برصيد 26 نقطة، لتدارك الموقف وتحقيق الفوز.

(هلال الفاشر × الرابطة كوستي)

وقد يعاني الهلال الفاشر صاحب الترتيب الـ11 برصيد 32 نقطة، على ستاد الجوهرة الزرقاء، أمام الرابطة كوستي، الذي يدور في منطقة الخطر حيث يحتل المركز الـ14 برصيد 25 نقطة.

(أهلي شندي × هلال كادوقلي)

وعلى ملعب الجوهرة الزرقاء، يسعى أهلي شندي الذي صعد إلى المركز الثامن برصيد 39 نقطة، لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، أمام هلال كادقلي الذي يكافح للخروج من المركز الـ16 “قبل الأخير” برصيد 21 نقطة.

(حي الوادي نيالا × الشرطة القضارف)

ويخوض حي الوادي متسارع الخطى نحو منطقة الكونفيدرالية، بعد أن رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز السادس، مهمة صعبة على ملعب الخرطوم الوطني أمام الشرطة القضارف الذي يحتل المركز الـ15 برصيد 23 نقطة.

(أهلي مروي × الأهلي عطبرة)

وأخيرا فإن الأهلي عطبرة المتذيل برصيد 17 نقطة، سيلعب أمام أهلي مروي الذي يتوسط الترتيب برصيد 38 نقطة، والذي سيسعى لمحو أثار الخسارة المؤلمة بثلاثية في الجولة السابقة الأمام أهلي شندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى