رياضة عالمية

صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على نيوكاسل

الرياض – صقر الجديان

أعلن صندوق الاستثمارات السعودي، مساء يوم الخميس، الاستحواذ بشكل رسمي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وقال صندوق الاستثمارات السعودي، عبر حسابه الرسمي على تويتر “أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل”.

وقال ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة “نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية”.

وأضاف “نشكر في هذه المناسبة، جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

وأشار نادي نيوكاسل عبر موقعه الإلكتروني، أنه تم الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من الدوري الإنجليزي، لإتمام عملية الاستحواذ.

وأضاف أن مجموعة الاستثمار تتألف من مستثمرين صبورين يعملون على المدى الطويل، ولديهم ثقة تامة في نجاح النادي بالمستقبل.

كما أشاد نيوكاسل بصندوق الاستثمارات، معتبرًا إياه من الأكبر تأثيرًا في العالم.

وشدد على أن عملية الاستحواذ تتماشى مع استراتيجية نيوكاسل، الخاصة بالتركيز على القطاعات الرئيسية بما فيها الرياضة والترفيه، كما يهدف الصندوق للاستثمار طويل المدى من أجل البناء على إرث النادي.

أما رابطة الدوري الإنجليزي قالت في بيانها “البريميرليج ونادي نيوكاسل وشركة سانت جيمس، انتهوا اليوم من حل النزاع الخاص بالاستحواذ على النادي من قبل صندوق الاستثمارات السعودي وبي سي بي كابيتال بارتنرز إضافة إلى أر بي للرياضة والإعلام”.

وأضاف “بعد إتمام اختبار الملاك من قبل البريميرليج، تم بيع النادي بأثر فوري”.

وتابع البيان “كان النزاع القانوني السابع يتعلق بنوع الكيان الذي سيتحكم في النادي عقب الاستحواذ، كل الأطراف اتفقت على التوصل إلى التسوية لإنهاء حالة الشك عند الجماهير بشأن ملكية النادي”.

وواصل “تلقى البريميرليج ضمانات قانونية ملزمة، بأن المملكة العربية السعودية لن تتحكم في نادي نيوكاسل”.

وأتم “كل الأطراف سعيدة بإنهاء تلك العملية، والتي تمنح الوضوح لنادي نيوكاسل وجماهيره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى