دوري أبطال أفريقيا

عقبة صعبة أمام طموح المريخ لتحقيق الإنجاز في دوري أبطال إفريقيا

الخرطوم – صقر الجديان

يصطدم فريق المريخ السوداني، الذي يسعى لتحقيق إنجاز جديد بالتأهل الثالث على التوالي لمجموعات دوري أبطال، بعقبة صعبة تتمثل في مواجهة ضيفه الليبي الأهلي طرابلس.

ويلتقي الفريقان بمدينة الأبيض السودانية، في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة بتوقيت الخرطوم، ضمن جولة الذهاب بدور الـ 32 بمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبدأ المريخ منذ موسمين في صناعة سجل تواجده بشكل دائم في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، إذ نجح في موسمين على التوالي (2020-2021) و(2021-2022)، في التأهل للمجموعات، وهو الامر الذي ما لم ينجح فيه من قبل.

وخلال الألفية الجديدة، لم يصعد المريخ لمرحلة لمجموعات دوري الأبطال سوى 3 مرات في 2008، و2015 التي وصل فيها للدور قبل النهائي، وأطاح به ليوبار الكونجولي، وأيضًا في 2017.

ووصل المريخ لدور الـ 32 بالبطولة الإفريقية هذه المرة بعد تخطيه أرتا سولار الجبيوتي، بالفوز عليه في جيوبتي (2/1)، والتعادل (1/1) معه في ستاد مدينة بحر دار، التي اختارها المريخ ملعبًا افتراضيًا.

ويعود المريخ غدًا لمواجهة فريق الأهلي طرابلس، بملعب مدينة الأبيض، الذي كان قد تأهل منه بذات الدور إلى المجموعات في العام الماضي على حساب فريق إكسبريس الأوغندي.

وأعد المدير الفني للمريخ غازي الغرايري، فريق المريخ في العاصمة الخرطوم، بشكل مكثف طوال ال10 أيام الماضية، وخاض مباراتين وديتين أمام الصاعد الجديد للدوري الممتاز فريق حيدوب، وفاز (2/1)، ثم بذات النتيجة فاز على هلال الساحل.

كما ساعد منتخب السودان في إعداد مجموعة من لاعبي المريخ، من خلال مشاركتهم في مباراتين دوليتين أمام المنتخب الإثيوبي قبل نحو 10 أيام، الأمر الذي يجعل من الفريق جاهزًا لمباراة الأهلي طرابلس.

ويعيش غازي الغرايري، المدير الفني التونسي لفريق المريخ، القليل من القلق، بسبب ظهور مرض الملاريا على قلب الدفاع والخيار الدفاعي الأول صلاح نمر، وهو لاعب قوي ومؤثر ويعتمد عليه إيقاع الآداء في خط الدفاع، إلى جانب لاعب المحور المؤثر محمد الرشيد، الذي ظهرت عليه إصابة في أربطة الركبة بعد مشاركته في مباراتي منتخب السودان أما إثيوبيا.

وغير ذلك، فإن فريق غازي الغرايري يتمتع بروح معنوية عالية، بعد أن نجح راعي الفريق الجديد، أيمن مبارك، في تجديد عقود 7 لاعبين دفعة واحدة.

ومن المتوقع أن يعتمد الغرايري في حراسة المرمى على الخيار الأول لمنتخب السودان محمد مصطفى، وفي الدفاع على خبرة الثنائي مصطفى كرشوم وبخيت خميس، وفي الوسط متاح له الثنائي خوسيه ماكايا الأنجولي وضياء محجوب، وأما صناعة اللعب يتواجد هاشم التكت.

خط هجوم الغرايري في المريخ سيكون الخيار الأول فيه الجزولي نوح، الذي اعتمد عليه في المباريات الودية مع الكونجولي المميز إيريك كامبالي.

وخاض المريخ عصر أمس باستاد الأبيض مرانه الرئيسي، ثم اختتم إعداده بمران إضافي عصر اليوم الخميس على ذات الملعب.

وكان الأهلي طرابلس الليبي قد تأهل لدور الـ 32 من دوري الأبطال، على حساب كيه أم كيه الزنجباري، ذهابا وإيابا بنتيجة (2/0) و(4/0).

إقرأ المزيد

مانشستر يونايتد يستعيد توازنه بثلاثية أمام أومونيا نيقوسيا

السودان.. “لجان المقاومة” تقر ميثاقا يرفض التفاوض مع العسكر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى