رياضة محلية

عمومية الاتحاد السوداني تسقط الدرجة الوسيطة

الخرطوم – صقر الجديان

أسقطت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم السوداني، التي عقدت يوم السبت بأكاديمية تقانة كرة القدم، مقترح تحويل الدوري الوسيط إلى درجة، ومنحه حق المشاركة في الجمعيات العمومية للاتحاد والتصويت فيها، فيما أجازت الجمعية ذاتها تكوين اللجان الانتخابية للجمعية العمومية الانتخابية بعد نحو 8 أشهر.

وخضع مقترح تحويل الدوري الوسيط إلى درجة ومشاركته في الجمعية العمومية الانتخابية بـ 6 أصوات، لتصويت أعضاء الجمعية العمومية، وأسفر عن تأييد 28 ناخبا للمقترح بينما صوت 27 ضده، وذلك بعد نقاش حاد بين الأعضاء.

وكان تمرير مقترح تحويل الدوري الوسيط إلى درجة، يتطلب 37 صوتا ما يمثل ثلثي أعضاء الجمعية العمومية، لأنه تعديل في النظام الأساسي.

وأشاد الدكتور شداد بروح التسامح بين الأعضاء، بعد سقوط مقترح الدوري الوسيط، وقال إن الخلاف موجود في البيت الواحد، والكل أتى لأجل مصلحة كرة القدم والجميل أن يكون التسامح اللغة السائدة في ختام الجمعية.

وأكد رئيس اتحاد الكرة السوداني التزامهم بإسناد الدوري الوسيط وتحوله إلى درجة في المستقبل.

وأجازت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة السوداني، تكوين اللجان الانتخابية، حيث سيترأس الدكتور كمال محمد الأمين لجنة الانتخابات، ويترأس كمال الفيل لجنة الانتخابات الاستئنافية، ويترأس خالد البيلي لجنة المطابقة، ويترأس صلاح سر الختم لجنة الأخلاق والقيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى