الدوري السوداني الممتاز

المريخ يتعثر أمام الخرطوم في الاختبار الأول للنابي

الخرطوم – صقر الجديان

تعثر فريق المريخ بالتعادل (1-1)، أمام فريق الخرطوم الوطني، في مباراة جرت مساء يوم السبت، على ملعب دار الرياضة ضمن الأسبوع الثامن لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

وأشرف التونسي نصر الدين النابي، المدير الفني الجديد للمريخ على أول مباراة رسمية، بعد توليه المهمة رسميا منذ وصوله أمس الأول إلى السودان.

تقدم لاعب فئة الشباب الجزولي حسين بهدف السبق للمريخ في الدقيقة 25، رافعا رصيده إلى 5 أهداف متساويا مع متصدر الهدافين صانع ألعاب الهلال نزار حامد، وأدرك لاساني كيتا التعادل للخرطوم الوطني من ركلة حرة في الدقيقة 40.

التعادل رفع نقاط المريخ إلى 18 نقطة، والخرطوم الوطني إلى 13 نقطة.

تفوق المريخ في الربع ساعة الأولى بتحركات جيدة لثنائي وسطه التاج يعقوب وضياء محجوب، في ظل مقاومة إيجابية من ثنائي وسط الخرطوم الوطني المخضرم بدر الدين قلق ومعتز التكت.

تحصل المريخ على أول ركلة زاوية في الدقيقة 8، من تسديدة قوية للجناح الأيمن عبد الرحمن كُرُنجو، لكن الحارس محمد عبد الله تألق في التعامل مع الكرة.

وفي الدقيقة 12 سدد المهاجم سيف تيري كرة قوية من ركلة حرة من خارج الصندوق، وأيضا برع حارس الخرطوم الوطني محمد عبد الله في تحويلها لركلة زاوية.

وفي الدقيقة 25 ترجم المريخ إصراره المستمر للوصول لمرمى الخرطوم الوطني، إلى هدف من الكرة التي مررها  صانع الألعاب البوركيني أرنولد ويند بانجا تحت الضغط، للجزولي داخل الست ياردات، فسيطر الآخير عليها، وسددها من زاوية ضيقة بقدمه اليسرى أعلى الزاوية اليمنى.

وبعدها فقد المريخ خدمات مدافعه النيجيري أديلي، بسبب إصابته بشد عضلي، فخرج ودخل بدلا منه صلاح نمر.

لكن الخرطوم الوطني تماسك حتى أدرك التعادل من ركلة حرة من خارج الصندوق نفذها بإتقان الجناح الأيسر المالي، لاساني كيتا.

وفي الشوط الثاني، نجح المريخ في كبح جماح فريق المريخ بفضل تألق ثنائي قلب الدفاع مصطفى كرشوم وجدو كومر.

ولم تفلح تغييرات جديدة في الشوط الثاني، دفع بها نصر الدين النابي في تغيير واقع المريخ الهجومي، حيث دخل كل من عزام عادل والسماني الصاوي وبكري المدينة وعبد الكريم عبد الرحمن.

وفي الدقيقة 89 ضاعت آخر فرصة مؤكدة للمريخ من عزام عادل، الذي سدد بقوة وهو في مواجهة المرمى لكن الكرة مرت بعيدا، لتنتهي المباراة بالتعادل (1/1).

وفي نفس الجولة، حقق الهلال الأبيض بستاد حليم/شداد، فوزا جديدا على المريخ الفاشر بهدف دون رد سجله مصعب جلنجات، ليرفع الفريق رصيده إلى 8 نقاط، وتجمد المريخ الفاشر عند 4 نقاط.

وعلى ملعب الخرطوم الوطني، عاد حي الوادي نيالا لسكة الانتصارات، بفوزه على الأهلي شندي (1-0) عن طريق هاشم حسين، مانحا فريقه الفوز الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة، وتجمد شندي عند 9 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى